فتفت:اذا مر القانون الارثوذكسي يعني ان حزب الله يسعى الى 7 ايار ثاني

اكد النائب أحمد فتفت ل "لبنان الحر" ضمن برنامج "على مسؤوليتك" ان هناك خلافات في وجهات النظر بين قوى "14 آذار" في ما خص قانون الانتخاب وهذا من حقنا، لكننا حريصون على العيش المشترك والثوابت الوطنية، ونحن في اتصال دائم مع حلفائنا ومتماسكون على المبادىء"، مشيرا الى "انه من الضروري أن تمثل الطوائف بشكل صحيح انما الأهم عدم الخروج عن مبدأ الشراكة الوطنية والدستور، ونحن في "14 آذار" لم نأت للضحك على الناس والتكتكة السياسية، لذلك لم نخف الاختلاف في وجهات النظر ونقول بصراحة كل الأمور بعكس الفريق الآخر".

وحول انسحاب النائب الان عون من اللجنة الفرعية، قال: "لم يسع أحد من حلفاء التيار الى اقناع عون بالعودة الى الاجتماع، وبالتالي هناك اتفاق ضمني بين التيارالوطني الحر وحلفائه"، لافتا الى "ان اللجنة جاءت الى المجلس بروح ايجابية وهم حاولوا ان يكسروا الاجواء الجيدة".

اضاف: "قانون الستين بالنسبة الينا هو قانون ميشال عون وعلى أساسه هناك شعور بالغبن عند المسيحيين، ومشروع الدوائر الصغرى خطوة مهمة لنا كتيار "المستقبل" تجاه حلفائنا"، معتبرا "ان اعلان بكركي أمس كان جيدا"، مشيرا الى "ان البيان الذي صدر عن هذا اللقاء جيد ورسالته مهمة، ويمثل خطوة إلى الوراء بالنسبة إلى المشروع الارثوذكسي".

وقال: "نحن مع الطائف والعيش المشترك وكان تعهد من حلفائنا عدم النقاش في قانون نسبي، فكما أن الطائفة المسيحية تشعر بالغبن كذلك هناك شعور بالغبن من طوائف أخرى".

اضاف: "حزب الله" مستعد للقبول بمشروع اللقاء الارثوذكسي لأن هذا القانون يربحه انتخابيا وللأسف هو يستخدم العماد عون ويحاولون فرض النسبية"، وقال: "اذا أقر هذا القانون حلفاؤنا المسيحيون سيخسرون وبالتالي المسيحيون بعامة سيخسرون"، لافتا إلى "ان حزب الله قادر بأي نظام إنتخاب نسبي ان يحسم نتيجة الإنتخابات النيابية لصالحه"، معتبرا "ان جميع الأفرقاء كانوا مغبونين أيام الوصاية والوجود السوري في لبنان".

اضاف: "اذا مر هذا القانون يعني ان حزب الله يسعى الى 7 ايار ثاني، وانا لن يكون لي الشرف ان اترشح للانتخابات. اما مشروع النسبية فهو مشروع الغائي".

ورأى فتفت ان " رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قام بخطوات هائلة على الصعيد السياسي منذ العام 2005 وحتى اليوم انه انسان منفتح جدا ليس فقط على الشريك في الوطن بل ايضا على الفكر الديموقراطي وعلى الربيع العربي".
  

آخر تحديث: 12 يناير، 2013 11:43 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>