وزير خارجية إيران: كل من يسب الصحابة على خطأ

 القاهرة، مصر (CNN) — أكد شيخ الأزهر، أحمد الطيب ووزير خارجية إيران على أكبر صالحي على وحدة المسلمين سنة وشيعة وضرورة مواجهة ما وصفاها بـ"محاولات الغرب في التفرقة بين المسلمين السنة والشيعة" وذلك خلال لقاء جمعها على هامش زيارة المسؤول الإيراني إلى إحدى أبرز المؤسسات الدينية السنيّة في العالم.

وجاء ذلك في تصريحات لوكيل الأزهر، عبد التواب قطب، ووزير خارجية إيران، على صالحي، في مؤتمر صحفي مشترك عقب اختتام محادثات شيخ الأزهر مع وزير الخارجية الإيراني.

وأعلن وزير خارجية إيران أنه سيحمل إلى المرجعيات الإيرانية توجهات الطيب بأنه "لا خلافات بين المسلمين سواء سنة أو شيعة فكلهم مسلمون،" وفقا لموقع التلفزيون المصري.

وحذر صالحي من بعض الجماعات التي اتهمها بأنها "تسعى لإثارة الفتن من الخارج ومن بعض الفضائيات التي تسعى للفرقة بين السنة والشيعة" على حد تعبيره، كما قال إن "كل من يسب أصحاب" النبي محمد أو زوجته السيدة عائشة "هم على خطأ."

يشار إلى أن العاصمة المصرية، القاهرة، تشهد الخميس، انعقاد مؤتمر تحت عنوان "نصرة الشعب الأحوازي العربي" من المقرر أن يشهد مناقشة لقضية المنطقة "التي تقطنها غالبية عربية غرب إيران، وتطالب بعض القوى فيها بالانفصال.

ويأتي المؤتمر بمشاركة رجل الدين السعودي، محمد العريفي، وبرعاية من الأزهر، في وقت يأتي بالترافق مع تصاعد التوتر المذهبي بالمنطقة.

 

السابق
حمل لبناني كاذب وولادة ايرانية صامتة
التالي
الجمهورية: إنسحاب ألان عون من اللجنة الفرعية لعدم احراج حلفائه