النهار: الأرجحية لـ”الأرثوذكسي” المحاصر اليوم الثاني للجنة

مدت العاصفة الثلجية القاسية التي تضرب لبنان منذ مطلع الاسبوع رداءها الابيض في يومها الثالث أمس الى معظم المناطق اللبنانية. وبلغت ذروتها مساء مع ملامسة الثلوج الساحل اللبناني للمرة الاولى منذ سنوات طويلة.

وفيما يتوقع ان تبدأ العاصفة بالانحسار ظهر اليوم، يخشى ان تكون اضرارها اكبر بكثير مما ظهر حتى البارحة، ذلك ان مناطق عدة عزلت بالثلوج وانقطاع الطرق وشهدت انهيارات وسيولاً وفيضانات خلفت اضراراً بالغة في الممتلكات والمزروعات، وثمة مناطق كحي السلم في الضاحية واخرى في المناطق البقاعية والجنوبية والشمالية قد تعاني كوارث.

وخصص مجلس الوزراء في جلسته أمس في السرايا الحكومية ثلاثة مليارات ليرة للمتضررين في العاصفة والمتضررين في حادث تفجير الاشرفية واشتباكات باب التبانة، على ان يجري لاحقا احصاء الاضرار الناتجة من العاصفة.

ولم يغب المشهد السياسي عن الجلسة، اذ رحب رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بعودة اللجنة النيابية الفرعية الى عملها في مناقشة قانون الانتخاب وشدد على ان "الاولوية هي لاجراء الانتخابات في موعدها الدستوري ووضع قانون الانتخاب". واعتبر ان مشروع القانون الذي ارسلته الحكومة الى مجلس النواب "يحقق الغاية الاساسية وهي التمثيل الصحيح لكل الفئات، لكننا منفتحون على كل النقاشات من اجل انتاج قانون انتخابي يتوافق عليه اللبنانيون".

السابق
السفير: المشاريع الانتخابية تتهاوى .. بانتظار التسوية
التالي
قباني عن حي السلم: عندما يتعدى الانسان على الطبيعة تنقلب الطبيعة عليه