العاصفة إلى إنحسار ..وقرى حاصبيا تعزلها الثلوج

أعلنت مصلحة الارصاد الجوية أن العاصفة تنحسر تدريجاً اليوم ظهراً، وكم المفترض ان يتحسن الجو جزئياً اعتباراً من بعد الظهر.
وكانت الثلوج المتساقطة منذ يومين، قد عزلت قرى حاصبيا والعرقوب بشكل كامل فانعدمت الحركة على الطرق، ووصلت سماكة الثلج في شبعا الى حدود ال 70 سنتمترا وفي كفرشوبا 50 سنتمترا وفي محور جنعم الى حدود المتر، واعتبرت الطرق التي تربط حاصبيا بشبعا وكفرشوبا وعين عطا وشويا مقطوعة.

وقد باشرت عند حوالى الثامنة والنصف صباحا الجرافات التابعة لوزارة الأشغال اعادة فتح الطرق انطلاقا من حاصبيا في اتجاه القرى المحيطة، على ان توسع عملها لاحقا الى شبعا وكفرشوبا وعين عطا ومرج الزهور.

وقد أدت العاصفة إلى أضرار فادحة بالمزروعات والبساتين المثمرة في وادي الحاصباني، اضافة الى اضرار فادحة بشبكتي الكهرباء والهاتف، مياه نهر الحاصباني فاضت على معظم المنتزهات الواقعة هلى ضفتيه، مسببة الكثير من الأضرار، كذلك أغرقت السيول العديد من سهول الماري، الوزاني، عين عرب وسردة ووادي خنسا المزروعة بالخضار، خصوصا الملفوف والبقدونس والفجل والخس، كما مزقت الرياح الكثير من الأغطية البلاستيكية.

هذا وشهدت الطريق الدولية بين المصنع والحاصباني وصولا الى النبطية حركة سير غير عادية، خصوصا لشاحنات النقل الخارجي بعدما حولت الأجهزة الأمنية المعنية وقوى الأمن الداخلي حركة السير من البقاع الى هذه الطريق، ما تسبب بزحمة سير غير عادية.

السابق
المظاهرات مستمرة..ومجلس النواب العراقي يستجوب المالكي
التالي
لجنة البحث عن قانون الانتخاب تصطدم برفض المستقبل وجنبلاط