اللجان النيابية تستأنف اجتماعها بين الهرج والمرج والجدية

استأنفت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس قانون الانتخابات جلستها الثالثة عند الحادية عشرة والدقيقة العاشر، في قاعة لجنة الادارة والعدل في المجلس النيابي برئاسة النائب روبير غانم وحضور النواب: احمد فتفت، علي بزي، علي فياض، سامي الجميل،جورج عدوان، سيرج طورسركيسيان، آغوب بقرادونيان، آلان عون واكرم شهيب.
واعتبر النائب علي فياض لدى دخوله المجلس: "نحن نعتبر ان الهواجس المسيحية في محلها انطلاقا من حرصنا على التعايش وكل كلام آخر عن المثالثة هو تهويل في غير محله".
من جهته اعتبر النائب جورج عدوان اننا "سنبحث اليوم في اقتراح 50 دائرة".
اما النائب آغوب بقرادونيان، فأكد لدى دخوله جلسة اللجنة الفرعية المكلفة درس قانون الانتخابات أن "كل الاقتراحات على طاولة البحث، ولا شيء نهائيا ولا نهمش أحدا".
أما النائب سيرج طورسركيسيان، فقال:"سنكمل البحث في اقتراح قانون اللقاء الأرثوذكسي".
بدوره، قال النائب أحمد فتفت:"سندرس الاقتراحين المتبقين أي النسبية والدوائر الخمسين. سندرس ولا نأخذ قرارا لأننا لجنة تواصل".
وكان المجتمعون قد التقوا بالامس، وبدا أنّ المشروع الارثوذكسي الذي عاود النائب ميشال عون التمسّك به والذي يؤيّده حزبا الكتائب و"القوات اللبنانية"، ويرفضه مطلقاً "المستقبل" و"الاشتراكي"، بدأ يترنّح تحت ضربات بعض حلفاء عون.
وتحدّثت مصادر نيابية لـ"الجمهورية" عن حصول بعض الهرج والمرج لدقائق خلال الاجتماع، ما دفع الى إعادة البحث في نقاط كانت عُرضت دون الوصول الى خواتيمها. وقالت إنّ ربع الساعة الأخير من الإجتماع رسم "خريطة الطريق" للّقاءات المقبلة، فتقرّر بدء البحث في كلّ مشروع على حِدة وإبداء الملاحظات على مضمونه، والاتّفاق على ان يبدأ البحث في لقاء الخامسة عصر أمس بالمشروع الأرثوذكسي وهكذا حصل، على أن يُستكمل البحث فيه اليوم.

السابق
تخوف من نقل 50 طنا من اليورانيوم
التالي
العاصفة الثلجية مستمرة.. والجنوب لبس الثوب الابيض