ميسي يحتكر الكرة الذهبية

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي الـ (فيفا)، بمشاركة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة، وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم يوم الاثنين 7 يناير/كانون الثاني، في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

ونال ليونيل ميسي(25 عاماً)، على الجائزة المرموقة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب يتوج بالكرة الذهبية أربع مرات على التوالي.

وحطم ميسي رقم النجوم الذين نالوها سابقاً لثلاث مرات وهم الهولندي الطائر يوهان كرويف والفرنسي ميشيل بلاتيني، والهولندي الآخر ماركو فان باستن.

وقد جاء تتويج الأرجنتيني بعد الأداء المثالي الذي قدمه والنتائج المبهرة التي حققها في عام 2012، حيث أحرز ليو "Lionel Messi" اجمالا 91 هدفاً في عام 2012، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق لأسطورة كرة القدم الألماني غيرد مولر "Gerd Müller" الذي سجل 85 هدفا في العام 1972 مع فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية، إضافة الى تسجيل 50 هدفاً في اللغا الإسبانية.

وتفوق ميسي على كل من نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو ( 27 عاماً)، الفائز بالجائزة عام 2008. وزميله الماتادور الإسباني أندريس انييستا ( 28 عاما)، الذي كان له دور كبير في تتويج منتخب بلاده بكأس أوروبا عام 2012.

السابق
اسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال عماد مغنية في الحب والموت
التالي
الشرق الأوسط: نساء سوريا على خط النار في المدن الساخنة