بلدية الشويفات: لاعلان حي السلم منطقة منكوبة

تفقد رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي منطقة حي السلم، رافقه فيها أعضاء من المجلس البلدي وفاعليات المنطقة الحزبية، ومسؤولو وأعضاء لجان الأحياء في المنطقة، متفقدا اضرار العاصفة.

ودعا السوقي في تصريح الى اعلان "حي السلم منطقة منكوبة"، مطالبا "الوزارات المختصة ومجلس الإنماء والإعمار والهيئة العليا للاغاثة بزيارة المنطقة وتفقد الحجم الهائل للأضرار"، متمنيا "العمل بسرعة على مؤازرة البلدية وجميع الأطراف المعنية لمساعدة المتضررين".

واوضح المكتب الإعلامي في البلدية في بيان "إن العاصفة التي نشهدها في الأيام هذه لم يأت لها مثيل منذ أعوام عديدة، مما ينجم عنها من أضرار كبيرة وفادحة تعمل البلدية بكامل طاقاتها وإمكانيتها على تلبية حاجات المتضررين منها ومساعدتهم قدر الإمكان".

واكدت البلدية "أنها على تنسيق تام وتعاون متواصل مع كافة القوى السياسية والحزبية والأمنية المعنية بالأمر، وعلى رأسهم وزارة الداخلية والبلديات والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وكذلك حزب الله وحركة أمل".

اضاف البيان "قامت البلدية بتأمين معظم المعدات والآلات اللازمة لمساعدة الأهالي في المنطقة على رفع الأضرار من "طوفان، وانهيارات، وانجرافات، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

وتمنت البلدية "من جميع المواطنين والمتضررين استيعاب حجم العاصفة الشديدة ومساندة البلدية بكل ما أمكن للتخفيف عن الجميع، خصوصا أنه ثمة بعض المخالفين للقوانين العامة، ومنهم مجابل الباطون ومغاسل الرمل والمرامل المساهمين بصورة رئيسة بانسداد الأنهر والمجاري (والغير مرخصين من البلدية بتاتا)".
  

السابق
العريضي: استعدادات الوزارة جيدة وما حصل في جدرا والغدير نتيجة المخالفات
التالي
عون: لا نعيش وفق مزاج السنيورة ولن نقبل بأقل من حقوقنا بقانون الانتخاب