الحياة: انتخابات المجلس الشرعي ستجرى في مهلة أقصاها ثلاثة أشهر

كشفت صحيفة "الحياة" ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورؤساء الحكومات السابقين سليم الحص وعمر كرامي وفؤاد السنيورة "توافقوا على إيجاد تسوية للنزاع القائم بين عدد من أعضاء المجلس الشرعي الأعلى ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني على كيفية الدعوة إلى انتخاب أعضاء جدد للمجلس الشرعي في ضوء القرار الذي صدر أخيراً عن مجلس شورى الدولة وأوقف بموجبه دعوة المفتي قباني الى إجراء هذه الانتخابات".

ووفق معلومات "الحياة" تؤكد التسوية "ضرورة إجراء الانتخابات في مهلة أقصاها ثلاثة أشهر، على أن يستمر المجلس الحالي الممدد له في مهماته الى حين الانتهاء من إتمامها، وهذا ما يعارضه المفتي قباني الذي يتعامل مع المجلس الحالي على أنه غير موجود وفاقد للشرعية ويتهمه بالتمرد على دار الفتوى". وتلحظ التسوية ايضاً "دوراً لرئيس الحكومة ورؤساء الحكومات السابقين في حال تعذر إجراء الانتخاب خلال هذه المهلة".

اضافت: "لا يكمن الخلاف بين المفتي قباني وعدد من أعضاء المجلس الشرعي في موضوع إجراء الانتخابات، باعتبار أن الجميع مع إجرائها، وإنما في عدم اعتراف الأول باستمرار عمل المجلس الشرعي في مهماته الى حين إجراء الانتخابات".

السابق
السفير: ممثلا التيار الوطني في اللجنة الفرعية يدرسان فكرة الاقامة في فندق “الاتوال”
التالي
حسن خليل: اذا اتفق المسيحيون على اللقاء الارتوذكسي فلا مانع عندنا