عباس يصدر قرارا ببدء اصدار جواز سفر يحمل إسم دولة فلسطين


أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالامس، قرارا بالبدء بإصدار جوازات سفر وبطاقات هوية، ومستندات تسجيل السكان والأحوال المدنية، ورخص للمركبات والقيادة، وطوابع بريد تحمل اسم “دولة فلسطين”.
وأكد بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القرار يأتي “تجسيدا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة” في تشرين الثاني الماضي.
وقالت الوكالة إن هذا القرار، يهدف إلى تكريس الدولة “على الأرض وبناء مؤسساتها، وتعزيز ولايتها على شعب فلسطين، وسيادتها على أرضها، وخطوة نوعية جديدة على طريق الاستقلال الوطني الناجز لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

ويطلب القرار الصادر عن عباس من مجلس الوزراء أن يعد خلال فترة أقصاها شهرين، “تعديلات على القوانين والنظم النافذة وإعداد نماذج مقترحة، لكل من جواز السفر، وبطاقة الهوية، والرقم الوطني، ومستندات تسجيل السكان والأحوال الشخصية، ورخص المركبات والقيادة وطوابع الإيرادات بأنواعها لدولة فلسطين”.
ونص على أن “يتم إعداد نظام خاص بالرقم الوطني لكل فلسطيني حيثما تواجد وذلك بهدف استخدامه في التعريف بجنسيته ولتضمينه في وثائق التعريف الرسمية ولأغراض الإحصاء الوطني”.

 

السابق
حكومة حماس تنفي اختراق الموساد لمكتب هنية بغزة
التالي
إسرائيل تبني سياجا مكهربا عند الحدود السورية