الشرق الاوسط: مخاوف من تدخل الجيش العراقي في الاحتجاجات اعتراض موكب محافظ نينوى

ات الوضع في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، ينذر بمواجهة بين الجيش العراقي والمتظاهرين بعد اعتراض عناصر من القوات المسلحة لموكب المحافظ أثيل النجيفي. وطبقا لما كشفه نواب في البرلمان العراقي عن القائمة العراقية يمثلون محافظة نينوى، فإن هناك مخاوف من حدوث مصادمات بين المتظاهرين وقيادة عمليات نينوى بسبب تصرفات وكيل قائد العمليات هناك. وقال فارس السنجري عضو البرلمان العراقي عن القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي في تصريح لـ"الشرق الأوسط إن الموقف في الموصل خطير بسبب سياسة التضييق التي تمارسها عمليات نينوى، لا سيما وكيل قائد العمليات الذي لا يلتزم بتطبيق القانون".

وكشف أن "وكيل قائد عمليات نينوى اعترض اليوم (أمس) موكب محافظ نينوى أثيل النجيفي لكي يمنعه من المرور بعد أن كان النجيفي قد قام بفتح ساحة الاعتصام أمام الناس وفقا للقانون".

وحذر محافظ نينوى من أن رئيس الوزراء نوري المالكي يسعى لفتح ملفات لملاحقة قادة سياسيين آخرين بمن فيهم قادة إقليم كردستان. من جهة ثانية، فشل البرلمان العراقي أمس في عقد جلسة كاملة النصاب لبحث أخطر أزمة تواجه البلاد متمثلة في المظاهرات التي تشهدها محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى منذ أكثر من أسبوع ضد سياسات حكومة المالكي. وقاطعت مكونات مهمة

السابق
الحياة: معركة خفض سن الاقتراع تتجدد في لبنان
التالي
مراجعـة مسـار