الثلوج حاصرت قرى العرقوب وفيضان الحاصباني أغرق البساتين

افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في منطقة العرقوب طاهر أبو حمدان، ان تساقط الثلوج صباح اليوم على مرتفعات قرى حاصبيا والعرقوب، بحيث بلغت سماكتها في شبعا 15 سم وكفرشوبا 10 سم،ادى الى قطع طرق شبعا – كفرشوبا، شبعا – حاصبيا، شبعا – راشيا الوادي. وحاصرت الثلوج مواقع قوات الطوارىء الدولية المنتشرة في مرتفعات جبل سدانة ومرتفعات كفرشوبا. وتعمل جرافات مستأجرة من البلديات اضافة الى اخرى عائدة لوزارة الأشغال على إزالة الثلوج، واعادة فتح الطرق الرئيسية التي تربط هذه القرى بمركز القضاء حاصبيا، في حين لم تتمكن من فتح طريق شبعا – راشيا الوادي عبر جنعم بحيث تجاوزت سماكة الثلوج ال 40 سم.

وادت السيول ومياه الأمطار الى ارتفاع منسوب مجرى نهر الحاصباني الى اعلى مستوى هذا العام لتفيض مياهه على البساتين الواقعة على ضفتيه وتدخل الى العديد من المنتزهات محدثة اضرارا مادية فادحة، كما هدمت جدران دعم العديد من الطرق والبساتين في حين تسببت الأحوال الجوية العاصفة بعدة حوادث سير على طريق عام حاصبيا – مرجعيون اقتصرت على الماديات .

واشار قائمقام حاصبيا وليد الغفير الى جهوزية الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والقوى الأمنية لمواجهة العاصفة، حيث تم تجهيز جرافات عدة للتدخل السريع في حالة الطوارئ. كما ان هناك سيارات اسعاف عدة لنقل اي من الحالات الطارئة.

السابق
حذاء رياضي يثير الغضب
التالي
انهيار جزء من جبل نفايات صيدا