النهار: الحكومة تهتز تحت وطأة أزمة النازحين خطة الداخلية لمخيمات محمية

دخل مجلس الوزراء في معركة محتدمة استمرت من الرابعة عصراً الى العاشرة والنصف ليلاً وانتهت باتخاذ الحكومة سلسلة اجراءات لمعالجة أزمة النازحين، اعترض عليها وزراء "تكتل التغيير والاصلاح" جبران باسيل وسليم جريصاتي وغابي ليون وفايز غصن وبانوس منجيان وفريج صابونجيان، الى الوزير نقولا فتوش. ووصف باسيل قرارات الحكومة بأنها "مجموعة اجراءات لم ترق الى خطورة الموضوع بالجدية المطلوبة".

وعلمت "النهار" ان مجلس الوزراء انقسم بين فريقي "التكتل" والوزراء الآخرين جميعا بمن فيهم وزراء "امل" و"حزب الله" الذين لم يجاروا الوزراء العونيين في طرحهم اقفال الحدود مع سوريا ووقف النزوح على غرار دول أخرى كتركيا والعراق والاردن. وبرزت معارضة حادة للوزير علي قانصو لهذا الطرح. وجاء في معلومات ان رئيس الوزراء نجيب ميقاتي همّ بمغادرة الجلسة لدى احتدام الخلاف ولحق به عدد من الوزراء وأعادوه الى الطاولة.

وتصدى رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس ميقاتي لطرح اقفال الحدود، مشددين على ضرورة مقاربة القضية بمسؤولية واجراء اتصالات لمواجهتها، كما اكد وزيرا "حزب الله" ضرورة الاستمرار في اعمال الاغاثة ومواصلة الاتصالات الديبلوماسية اللازمة لتأمين تمويل الخطة وشرح مخاطر الأزمة للرأي العام الدولي. وتناوب جميع الوزراء على الكلام وأثار بعضهم موضوع تهريب السلاح والمسلحين الى لبنان.

السابق
السفير: نصرالله يدعو إلى تغليب البعد الإنساني: لنضع إستراتيجية وطنية لحماية نفطنا
التالي
فيديو الرعب