الجرّاح: منفتحون على أي نقاش في قانون انتخاب يؤمّن صحة التمثيل

لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجرّاح الى ان "قانون فؤاد بطرس يتحدث عن النسبية، ولذلك فرفضنا واضح لهذا الطرح خصوصا في ظل وجود السلاح، مع الإشارة الى اننا منفتحون على أي نقاش يؤمّن صحة التمثيل ومراعاة العيش المشترك".

وقال الجرّاح في حديث إذاعي"متفقون مع الحلفاء في "14 آذار" على مشروع الخمسين دائرة الذي برأينا يحافظ على حقوق المسيحيين ومنطلقون منه للمناقشة، وليس بنيتنا تمرير الوقت في اللجنة الوزارية لأن هدفنا بالأساس اجراء الإنتخابات بموعدها، ولذلك، نبدي حرصنا على أن يتم النقاش بجدية للوصول الى حلول وقانون انتخاب يحسّن التمثيل المسيحي في لبنان ويحافظ على الوحدة الوطنية".
وفي ما خص النازحين السوريين، اعتبر الجرّاح ان "الحكومة تصرفت كالنعامة وكانت تحاول عدم السمع وعدم النظر لهذه المشكلة، ثمّ استفاقت متأخرة للأسف وبدأت بوضع الخطة بعدما تخطّى عدد النازحين مئات الألوف، مع العلم أنه من المتوقع أن يزداد عددهم في ظل تصاعد العنف في الداخل السوري واستهداف المدنيين في دمشق".

وعن موقف "14 آذار" من الحوار، لفت عضو كتلة "المستقبل" الى ان "هناك اتصالات مع الرئيس ميشال سليمان ولم ينقطع النقاش والتواصل معه وهو يعرف أجواء "14 آذار" بالكامل في هذا الموضوع"، نافيا علمه بموعد اعلان موقف المعارضة الرافض المشاركة بالحوار.

السابق
اجراءات امنية مشددة بكربلاء في اربعينية الحسين (ع)
التالي
المالكي والفرصة الضائعة