النوم يطيل العمر

قال باحثون وعلماء ان الحصول على ساعات النوم المطلوبة وفي التوقيت المناسب فيه سر الحياة الاطول والصحية بشكل عام، لأنه الحدث الطبيعي الذي يصلح الجسم من العوارض والعيوب. واضاف هؤلاء انه مع التغير الكبير في ايقاع الحياة اليومية فقد اصبح الناس ينامون اقل مما كانوا عليه في السابق، مما يثير القلق.

واضاف هؤلاء ان العديد من الدراسات اثبتت ان الفرد اصبح ينام اقل بساعتين من عدد الساعات الذي كان ينامه قبل ‬100 عام بسبب زيادة استخدام الانترنت والتلفزيون والهواتف الذكية والمتحركة.واشار هؤلاء الى دراسة إيه سي نيلسون قبل اعوام قليلة التي ذكرت ان تغير عادات الحياة اليومية ادى الى تغير طباع الناس في النوم، حيث لا ينام ‬40٪ من ابناء الدول الاسيوية المطلة على المحيط الهادئ قبل منتصف الليل مقابل ‬34٪ من الاميركيين و‬32٪ من الاوروبيين مقابل ‬40٪ من الهنود يذهبون الى النوم في الحادية عشرة قبل منتصف الليل، و‬27٪ من اليابانيين و‬23٪من الاستراليين.

واشارت الى ان خبراء الصحة مازالوا يتمسكون باعتقادهم بان قضاء وقت طويل على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تحول دون ذهاب اغلبية الناس الى النوم قبل منتصف الليل، ما يجعل نسبة كبيرة منهم تعاني مشكلات نفسية.

آخر تحديث: 2 يناير، 2013 11:26 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>