مظاهرات في الهند بعد إغتصاب طالبة من قبل 6 رجال


وصلت اليوم، الى مستشفى في سنغافورة الطالبة الهندية 23 عاما، بحالة حرجة للغاية بعد تعرضها في نيودلهي لاغتصاب جماعي من قبل ستة رجال، كانوا على متن حافلة في نيودلهي، ما اسفر عن اصابتها بجروح بالغة استدعت نقلها لتلقي العلاج في الخارج، ومن المتوقع أن يتم عملية زرع أعضاء لها.
وادت الجريمة التي حصلت في 16 كانون الاول، الى تظاهرات غاضبة عمت نيودلهي ومدنا اخرى، طالب خلالها المتظاهرون بفرض عقوبة الاعدام على مرتكبي جرائم الاغتصاب وضمان أمن النساء بشكل افضل.

واعلن وزير المال الهندي ب. شيدامبارام ان التحقيقات جارية وانه "تم تشكيل لجنة سترفع في غضون شهر تقريرا يتضمن خلاصة ما تقترحه من تعديلات في القوانين لتشديد العقوبات ضد هذا النوع من الجرائم".
وكانت شرطة المملكة الإفريقية الصغيرة، سوازيلاند، قد حذرت، على النساء ارتداء تنورات قصيرة، أو ملابس فوقية تكشف عن أجسادهن، بداعي أن ذلك يجعلهن عرضة للاغتصاب، كما شمل الحظر الذي وضعته الشرطة ارتداء المرأة لسروال جينز منخفض الطول، وإلا ستتعرض لعقوبة كبيرة.

وتواجه النساء اللواتي يخترقن هذا الحظر عقوبة الحبس لمدة ستة أشهر.
إلا أن الحظر لا يمتد نحو الأزياء التقليدية التي ترتديها النساء في فترة الاحتفالات، ولا سيما الاحتفال السنوي المسمى ‘ ريد دانس’ والتي ينتقي خلاله ملك سوازيلاند امرأة لتكون زوجة له، والذي لديه 13 زوجة.

وأثناء هذا الاحتفال تقوم عذراوات بارتداء تنورات تقليدية وعاريات الصدور، على أن يختار إحداهن لتكون زوجته.

السابق
بلدية صور وأعمال تنظيف شوارع المدينة
التالي
كتاب مفتوح إلى السيد حسن نصرالله