قبلان:لبذل الجهد المشترك من المسلمين والمسيحيين لتحصين الوحدة الوطنية

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان قبل ظهر اليوم في مقر المجلس عضو مجلس الشيوخ الاسترالي من أصل لبناني شوكت مسلماني وممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في استراليا الشيخ كمال مسلماني الذي اطلعاه على أوضاع الجالية اللبنانية في استراليا ناقلين اليه تحياتهم.

بدوره، شدد الشيخ قبلان على "ضرورة إبقاء التواصل مستمرا بين أبناء الجالية اللبنانية في استراليا مع أهلهم وإخوانهم في لبنان لاننا نريد إن يبقى لبنان حاضرا في نفوس وعقول بنيه في الاغتراب فلبنان يقوى بوحدة أبنائه من المقيمين والمغتربين وتعاونهم لما فيه مصلحة الوطن وعلى اللبنانيين في الاغتراب تقديم انصع صورة عن وطنهم من خلال احترامهم للأنظمة والقوانين المرعية الإجراء في بلاد الاغتراب".

ورأى ان "التعاون والتضامن مطلوب من أهلنا في لبنان كما هو مطلوب من المغتربين حتى يكون لبنان محصنا قويا بوجه التهديدات والمخاطر التي تعترض مسيرته، فلبنان وطن المحبة وللتعاون والانصهار الوطني وعلينا كلبنانيين إن نحفظ وطننا ونبقيه بمنأى عن التوترات والاضطرابات التي تعصف بمنطقتنا العربية".

السماك

واستقبل الشيخ قبلان عضو اللجنة الوطنية للحوار الإسلامي – المسيحي محمد السماك وجرى التباحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وشدد على "ضرورة بذل الجهد المشترك من المسلمين والمسيحيين لتحصين الوحدة الوطنية في لبنان والانطلاق من لبنان لتعميم روحية العيش المشترك التي ينعم بها لبنان لاننا نريد إن تكون منطقتنا العربية واحة للتعايش الإسلامي المسيحي وعلى المسلمين والمسيحيين إن ينسجوا اطيب علاقات المودة والاحترام المتبادل ليجسدوا تعاليم السيد المسيح والنبي محمد في تعاونهم وتعاملهم مع الآخرين".

وطالب "علماء الدين بتعميم ثقافة المصالحة والمصارحة بين ابناء الوطن الواحد والعمل على تقريب وجهات النظر بين السياسيين انطلاقا من دعوة الأديان إلى الحوار والتسامح والسلام".
  

السابق
سليمان: لانتهاء لغة التهديد باستهداف مصالح الدول
التالي
جعجع: ما يمنعنا من تلبية الحوار هو الفريق الذي يعمد الى افراغ طاولة الحوار من محاوريها