المعلوف: نتواصل مع سليمان للوصول الى صيغة الحد الادنى

اوضح عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جوزف المعلوف ان "اللجنة النيابية المصغرة للبحث في قانون الانتخاب ستبدأ اجتماعاتها بعد 6 كانون الثاني اي بعد الاحتفال بعيد الميلاد لدى الطوائف الشرقية الارمنية"، آملاً "التعاون بين الجميع لاجراء الانتخابات في موعدها كما اكد امس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي"، مشيراُ الى "تواصل مُستمر مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في هذا الشأن".

وقال في حديث لـ "المركزية" "نأمل اما بادخال بعض التعديلات على القانون الحالي اي "الستين"، او اقرار قانون جديد للإنتخابات يؤمن التمثيل الصحيح لكل الفئات"، مؤكداً ان "اجتماعات اللجنة المصغرة ستكون مكثّفة ضمن فترة زمنية محددة".

الى ذلك، لفت المعلوف الى ان "مسألة شهود الزور لا تُقارن بإغتيال قيادات قوى "14 آذار"، فوضعنا مُختلف تماماً عن وضعهم، فريق "8 آذار" اسقط الحكومة في حجة ملف شهود الزور الذي لم نعد نسمع به بعد سيطرتهم على الحكم"، مؤكداً ان "قضيتنا لا تتوقف عند مسألة التهديد الامني"، كاشفاً عن ان "فئة لبنانية معينة مُكلّفة بحماية وزير الداخلية السوري محمد الشعار الذي يُعالج في لبنان".

واذ سأل "هل هناك جدّية من قبل فريق "8 آذار" في التعاطي مع بعض الملفات"؟، اوضح اننا "نريد بعض الجدّية من قبلهم كي تعود الحياة السياسية الى طبيعتها، لان لا عمل سياسياً طبيعياً في ظل وهج السلاح والتهديدات الامنية"، مذكراً بان "كل مقررات الحوار نُسفت بدءاً من حرب تموز وصولاً الى طائرة "ايوب"".

وختم "نحترم دعوة رئيس الجمهورية الى طاولة الحوار في 7 كانون الثاني المقبل، ونحن نتواصل معه من اجل الوصول الى صيغة معيّنة تؤمن الحدّ الادنى مما هو مطلوب من قوى "14 آذار".
  

السابق
الكتيبـة التركيـة حذر وتدابيـر احتـرازية تحسباً لترجمة تهديدات أهالي مخطوفي اعزاز
التالي
وهبي: سليمان ظلم 14 آذار