سعد: للخروج من العصبيات إلى رحاب الوطن والعروبة

وجه الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، لمناسبة عيد الميلاد المجيد "أجمل التهاني وأصدق التمنيات إلى المسيحيين، وإلى أبناء الشعب اللبناني والأمة العربية كافة". ودعا في بيان إلى "استلهام المعاني الروحية السامية للعيد للخروج من العصبيات الطائفية والمذهبية إلى رحاب الوطن والعروبة الإنسانية المنفتحة". كما دعا إلى بناء وحدة الحركة الشعبية العابرة للطوائف والمذاهب والمناطق بهدف تمكين لبنان من تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها اللبنانيون أشد المعاناة.

وعبر سعد عن أمله في "أن يعود هذا العيد على الشعب اللبناني والأمة العربية وقد نجحوا في تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة لتصاعد العدوان الاستعماري الصهيوني الذي يستهدف إثارة الفتن والنزاعات والحروب الأهلية في لبنان وسائر البلدان العربية.

وأعرب سعد عن تمنياته بالتوصل إلى "تسوية سياسية في سوريا تضمن حقن دماء الأشقاء السوريين، وتحفظ سوريا ودورها في مقاومة المخططات الاستعمارية الصهيونية".

كما عبر عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على تحرير مهد المسيح والقدس والأرض الفلسطينية عموما من نير الاحتلال الإسرائيلي، وعلى تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني.   

السابق
النموذج اللبناني ومسألة الأقليات في سوريا
التالي
قبلان: لنشر ثقافة المحبة والتعاون لارساء السلام في ربوعنا