الحريري_صقر.. وأربع دعاوى على الـotv والأخبار اليوم

سيتقدم النائبان سعد الحريري وعقاب صقر، اليوم، بأربع شكاوى ضد وسيلتين إعلاميتين (الأخبار وأو تي في)، عبر وكيلهما القانوني المحامي محمد مطر بتهمة تلفيق أشرطة المكالمات الهاتفية المسروقة والتي نشرتها هاتين الوسيلتين الاعلاميتين متهمتين، بحسب الأشرطة "المجتزأة" التي نشراها، صقر بتمويل المعارضة السورية بالسلاح والمال للقاء على النظام السوري.

واوضح مطر لـ"المستقبل" ان الدعاوى التي سيرفعها اليوم هي "دعاوى افتراء وتلفيق أخبار كاذبة وقدح وذم وفقاً للفقرة الثانية من المادة 403 المتعلقة بالقدح والذم. وسنطالب من خلال هذه الدعاوى بفتح تحقيق قضائي مع الذين بثوا التسجيلات ونشروا المعلومات في "الأخبار" والـ"أو.تي.في" وملاحقة كل من قام بفعل التزوير والتحريض بناء عليه".
ويشير إلى ان "هناك 4 شكاوى سترفع في هذا الإطار، شكويان من الرئيس الحريري على "الأخبار" والـ"أو.تي.في" وشكويان من النائب صقر على الوسيلتين الإعلاميتين نفسيهما"، لافتاً إلى انه "سيضم لاحقا إلى الشكاوى الأربع التقرير باللغة الانكليزية الذي بثته "الجديد"، ويفيد انه "من المفترض ان تحقق النيابة العامة التمييزية بهذا الموضوع.

من جهته، هاجم صقر، في بيان، رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون ووزير الطاقة والمياه جبران باسيل، على خلفية موقف الأخير من النازحين السوريين والفلسطينيين الآتين إلى لبنان من مخيم اليرموك قرب دمشق. واتهم صقر عون وباسيل باستخدام لغة عنصرية، منتقداً "صمت حزب الله تجاه هذا الخطاب". وأكمل قائلاً: "ما يصح في حزب الله وحلفائه ينطبق بشكل مضاعف على بعض أدعياء الحرية والسيادة ممن احتلت الغرائزية العمياء نصف أدمغتهم لتترك العنصرية ترتع في النصف الآخر".
  

السابق
الشرق الأوسط: الملفات الأمنية في القمة الخليجية اليوم
التالي
جعجع: آلة القتل لم تتوقف بعد