مخيبر: الازمة الاقتصادية تعود للحكومات المتعاقبة

اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب غسان مخيبر، أن هناك أزمة اقتصادية يمر بها البلد، رافعا المسؤولية الكاملة عن هذه الحكومة، محملا أسبابها إلى الحكومات المتعاقبة.

من جهة ثانية، تمنى مخيبر في حديث الى "لبنان الحر" أن يتوقف تبادل التهم في مسألة القتل والاغتيالات، لأن هذا الأمر خطير جدا. واعتبر أن هذه الحكومة غير مسؤولة عن القتل. وأشار إلى أنه ليس هناك من شمسية فوق رأس أحد، بمن فيهم ميشال سماحة وعلي مملوك.

واتهم نواب 14 آذار بعدم الجدية في تفعيل دور المجلس النيابي، خصوصا على مستوى الأسئلة والاستجوابات، داعيا الفريق الآخر إلى الرجوع إلى المؤسسات.

وأيد طرح ان تكون طرابلس منزوعة السلاح كمقدمة لأن يكون لبنان بكامله منزوع السلاح، لأن سيادة السلاح يجب أن تكون فقط لمرجعية الدولة.

واعتبر أن الحكومة أصابت حين اتخذت قرار "النأي بالنفس" لمنع انتقال العدوى السورية إلى لبنان. وأوضح أن التزام الحياد الايجابي، يعني عدم الوقوف مع النظام أو المعارضة، لكن لا يمكن ان ينأى لبنان على الصعيد الانساني. ولفت إلى أن هناك أطرافا تخالفه بنسب متفاوتة، وهناك خرقا لهذا المبدأ من الطرفين ممن يدعم النظام وممن يدعم المعارضة، داعيا الفريقين الى ان يضعا مصلحة لبنان فوق كل اعتبار.
  

السابق
الحجار: البلد لم يمر بفترة أسوأ من الآن
التالي
نواف الموسوي: للكف عن اسقاط الدولة والشعب تحت شعار اسقاط الحكومة