الحجار: البلد لم يمر بفترة أسوأ من الآن

رأى عضو "كتلة المستقبل" النائب محمد الحجار " أن هذه الحكومة هي من أسوأ الحكومات التي مرت على لبنان" ، مؤكدا ان 14 آذار لا تقاطع الحوار بشكل مطلق، وقال: "البلد لم يمر بفترة أسوأ من تلك التي نمر بها الآن في ظل هذه الحكومة". وذكر بأن التقرير الأخير لصندوق النقد الدولي يشير إلى التراجع الكبير في معدل النمو، ويعود ذلك إلى عدم الاستقرار الداخلي اللبناني ولا يرتبط بالأزمة في سوريا.

الحجار وفي حديث الى اذاعة "لبنان الحر"، جدد التأكيد أن استمرار الحكومة في تغطية النظام السوري، واستمرارها في عدم تأمين الداتا للأجهزة الأمنية، وعدم اتخاذها أي إجراءات لردع الاغتيالات، هو شراكة في عمليات الاغتيال التي تحصل بحق قوى 14 آذار. ولفت إلى الفساد الذي يحيط بهذه الحكومة على المستويات كافة، الأمنية والاقتصادية وغيرها، فأشار إلى ان هناك من يحجب الداتا تحت حجة الخصوصية، وعلى مستوى الكهرباء، وزير الطاقة لا يمكن القضاء والأجهزة الرقابية ان تقوم بواجباتها. كما أشار إلى أن 14 آذار تقدمت بطلب تشكيل لجان تحقيق نيابية، فتم التصدي لها من قبل الفريق الآخر.

ودعا الى أن تكون طرابلس منزوعة السلاح كمقدمة لأن يكون لبنان كله منزوع السلاح.

وردا على سؤال، اعتبر الحجار أن لبنان لا يجوز ان يرفض إنسانيا استقبال وزير الداخلية السوري الذي دخل إلى لبنان للمعالجة، لكن هذا الأمر يجب ان يكون في كل الاتجاهات، مذكرا بدور محمد الشعار في المجازر التي حصلت قديما في طرابلس.

واعتبر ان سياسة النأي بالنفس يجب أن تكون على المستويات كافة، لكن ليس بطريقة انتقائية والكيل بمكيالين كما تعتمدها هذه الحكومة.

وأشار إلى التقرير الذي عرضته قناة "الجديد"، الذي بين أن كل الأشرطة التي اتهم بها النائب عقاب صقر بأنه يرسل سلاحا إلى الثوار في سوريا أكاذيب، واكدت بحسب التحليلات التي صدرت من مختبرات في بريطانيا أن الأشرطة التي عرضها صقر كانت صحيحة.
  

السابق
الياس الرحباني مستهزئا
التالي
مخيبر: الازمة الاقتصادية تعود للحكومات المتعاقبة