قاووق: ايران العمق الاستراتيجي في مواجهة اسرائيل

كرمت المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد حسين رئيس زاده لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، في حفل عشاء أقامته، في مطعم الفانتزي وورد، في حضور نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، القائم بأعمال السفارة الايرانية مهدي شوشتري، المدير العام للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم الشيخ مصطفى قصير، الملحق الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية حسن صحتيان، ممثلي مؤسسات "أمل" التربوية، جمعية التعليم الديني الاسلامي ولجنة امداد الامام الخميني، أعضاء مجلس ادارة ومدراء مدارس المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم.

افتتح الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم، ثم كلمة للشيخ مصطفى قصير شكر فيها المستشار الثقافي على كل المساهمات التي قام بها سواء المشاركة بمشاريع ثقافية من مسابقات وبرامج مطالعة أو بمشروع تعليم اللغة الفارسية في المدارس.

وفي ختام كلمته قدم تذكار خاص يوثق بالصورة مشاركات المستشار في أنشطة المؤسسة.

من جهته تمنى زاده للمؤسسة مزيدا من العطاء وللمقاومة مزيدا من الانتصار، وقال: "في خلال هذه السنوات الخمسة كان من الفخر والشرف أن أكون بخدمتكم، وإن الداعي لقبول المهمة في لبنان شوقي وحبي لحركة المقاومة الاسلامية و"حزب الله" وخصوصا السيد حسن نصر الله، واذا قمت بعمل في خدمة هذه المقاومة الباسلة أعتبره ذخرا ليوم لا عمل فيه".

والقى الشيخ نبيل قاووق كلمة وصف فيها سنوات عمل المستشار الثقافي قائلا "نجتمع لنشهد لك بأن حضورك الى لبنان كان مبعث خير وبركة للبنان وايران، ولنشهد على خمس سنوات من العطاء ونتاجات اتسمت بالتعاون والمبادرة والجدية والمتابعة وتكللت بالنجاح والتوفيق، رأينا في الخمس سنوات، أولا الحرص من الجمهورية الاسلامية في ايران على دعم المقاومة وشعب المقاومة. وقد نجحت المستشارية الثقافية الايرانية في لبنان في تقريب الصلة أكثر فأكثر بين شعب المقاومة، ونجحت بتشكيل جسر تواصل ثقافي".

وأضاف "إن الجمهورية الاسلامية الايرانية هي أول وأكثر دولة تدعم المقاومة ولا تزال تدعمها في لبنان وفلسطين وهي العمق الاستراتيجي والقوي للعرب في مواجهة اسرائيل، وبالرغم من كل الضغوط والتهديدات نجحت ايران في أن تكون القلعة القوية في مواجهة أميركا ومشاريعها في المنطقة".

وشكر قاووق العطاءات في مختلف الميادين الجهادية والثقافية والمادية التي تقدمها الجمهورية الاسلامية الايرانية للمقاومة وشعب المقاومة.
  

السابق
العريضي: الحرب في سوريا طويلة ونظريات الحسم السريع خاطئة
التالي
انقطاع طرق رئيسية وفرعية في صور جراء السيول