دعوى لتعقيم ارحام نساء تونس اليهود

اقامت "الجمعية التونسية لمساندة الاقليات" (غير حكومية) الاربعاء دعوى قضائية ضد امام تونسي دعا خلال خطبة جمعة بثت مباشرة عبر تلفزيون تونسي خاص، على اليهود ب"تعقيم ارحام نسائهم وتيبيس اصلاب رجالهم".
وقال المحامي قيس البلطاجي لوكالة فرانس برس ان الجمعية اقامت دعوى قضائية ضد احمد السهيلي الامام الخطيب بجامع مدينة رادس من ولاية بن عروس (جنوب العاصمة) وذلك بموجب المرسوم 115 الصادر سنة 2011 والمتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر، والذي يجرم "الدعوة الى الكراهية بين الاجناس والاديان والسكان" .

وذكر بان الفصل 52 من هذا المرسوم ينص على معاقبة "كل من يدعو مباشرة بواسطة الخطب (..) الى الكراهية بين الاجناس او الاديان او السكان" بالسجن بين عام وثلاثة اعوام نافذة وبخطية مالية (غرامة) تتراوح بين 1000 دينار (500 يورو) و2000 دينار (1000 يورو).

وكان الامام قال في خطبة الجمعة التي بثها مباشرة تلفزيون حنبعل الخاص "اللهم (..) دمر هذه الشرذمة من اليهود (..) ولا تبق منهم احدا (..) يا ربي مزقهم (..) اللهم عقم ارحام نسائهم ويبس اصلاب رجالهم وانزل عليهم مقتك وغضبك".

وقال المحامي ان "الخطبة موثقة بتسجيلات سمعية بصرية متداولة بالصحف الالكترونية وبالشبكات الاجتماعية على الانترنت وقد لاقت موجة من الاستنكار والتنديد المحلي والدولي".

واضاف ان الدعوى القضائية لن تشمل تلفزيون "حنبعل" لانه نقل الخطبة مباشرة ولم يكن بامكانه الاطلاع على مضمونها.   

السابق
حزب الله حاضر إذا احتاجته سوريا
التالي
أقوى 10 فيديوهات لعام 2012