حزب الله حاضر إذا احتاجته سوريا

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ان "حزب الله" يحمي الشعب والحكومة في سورية ويدعم الإصلاحات التي تقدم بها الرئيس بشار الأسد"، مشيراً الى ان "الحزب يدعم الحل السياسي في سورية ويحارب كل الحركات الإرهابية ومنها تلك التي تنتقل من مناطق سورية إلى لبنان".

واوضح في تصريحات لـنا، ان "الحزب لم يتدخل أبدا في سورية، لكن يبدو أنه إذا شعر في لحظة معينة بأن الشعب السوري بحاجة إلى حمايته ودعمه وأن سورية بحاجة إليه لبقائها ضمن محور المقاومة فهو وبكل تأكيد سيظهر ردة فعل تكون مؤثرة وفاعلة".

ولفت إلى أن "روسيا أيدت بالكامل خطة طهران ذات البنود الستة لحل الأزمة السورية والتي ترى أنها يجب أن تكون تحت إشراف الأمم المتحدة"، اعتبر أن "الحكومة السورية تسيطر وفي شكل جيد على كل نقاط البلد"، مشيراً الى أنه "من خلال العمليات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية والرد الموجود من القوات النظامية فلا دليل على وجود ثورة أو سعي نحو الديموقراطية"، مؤكداً ان "هدف هذه المجموعات بإسقاط النظام قد أخفق وفشلوا في إخراج سورية من محور المقاومة". في سياق مواز، اعتبر السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن أبادي أنَّ بلاده "منذ اليوم الأول (للأزمة السورية) بذلت جهوداً لوقف العنف وتلبية المطالب الاصلاحية»، مشيراً الى أنَّ "غالبية المطالبين بالإصلاح يطالبون به في ظل حكم الرئيس السوري بشار الأسد".  

السابق
الرئاسة تنفي إصابة الرئيس مرسي بـالسرطان
التالي
دعوى لتعقيم ارحام نساء تونس اليهود