بن أفليك من الفن إلى السياسة

بعد أن لمع في التمثيل وأبدع في الإخراج يبدو أن النجم الأميركي بن أفليك الذي شهد أمام الكونغرس حول الوضع في جمهورية الكونغو يستعد لخوض غمار السياسية حيث يتداول اسمه بين المرشحين المحتملين لعضوية مجلس الشيوخ في ولاية مساتشوستس.

وأشارت عدة وسائل إعلام أميركية بينها بولوتيكو وسي بي أس بوسطن إلى أن شائعات تدور في الكواليس السياسية في مساتشوستس حول احتمال تشجيع الحزب الديموقراطي لأفليك على الترشح لملء المقعد الذي سيفرغ في حال تعيين السيناتور جون كيري منصب وزير الخارجية خلفا لهيلاري كلينتون. غير أن الحديث لايزال في إطار الشائعات ويعتبر ترشيح الممثل مستبعدا حاليا. ويعرف أفليك الليبرالي بنشاطه السياسي حيث مثل أمس أمام الكونغرس والتقى السيناتور كيري لمناقشة الوضع الأمني في الكونغو.

وكان أفليك قد أنشأ مبادرة شرق الكونغو التي تهدف إلى ايجاد التمويل اللازم لتأمين الموارد الضرورية لتعافي البلد الذي مزقته الحروب. غير أن الممثل رفض خلال زيارته الى واشنطن التعليق على الشائعات حول احتمال ترشحه وقال لموقع (بوليتيكو) لم آت إلى هنا لأتحدث عن ذلك أنا هنا للحديث عن الدور الذي يمكن أن نلعبه لتصبح شرق الكونغو مكانا أفضل.  

السابق
أقوى 10 فيديوهات لعام 2012
التالي
علياء تتعرى احتجاجا على الدستور