اسرائيل تدعو مجلس الامن الى تجريد حزب الله والجنوب من الاسلحة

صعدت اسرائيل حملتها الدولية ضد حزب الله بالتوجه الى الامم المتحدة ومجلس الامن برسالة تطالب فيها باتخاذ خطوات تضمن تجريد حزب الله من اسلحته وحظر حيازة الاسلحة في مناطق جنوب لبنان، القريبة من الحدود الاسرائيلية، والزام الحزب بتنفيذ القرار 1701، كما جاء في الرسالة الاسرائيلية.

وسلمت الرسالة بعد يوم من تصريحات قائد سلاح الجو الاسرائيلي امير ايشل، التي المح فيها الى ان اسرائيل تقف وراء التفجير الاخير الذي وقع في مخازن اسلحة في طير حرفا، جنوب لبنان، كما حذر حزب الله من ان بلاده لن تسمح بوجود ترسانة صاروخية تهدد امنها.

وفي الرسالة التي سلمها مندوب اسرائيل في الامم المتحدة رون بروس، الى السكرتير العام للمنظمة بان كي مون، ومجلس الامن الدولي اعتبر التفجير في طير حرفا "تذكيرا اخر للخطر الذي يشكله حزب الله على الاستقرار في المنطقة"، وقال:" حزب الله وسع مستودعات الأسلحة التابعة له بصورة غير مسبوقة وتجاوز عدد ترسانته الصاروخية خمسين ألف صاروخ تهدد إسرائيل والمنطقة بأسرها، وهو خطر بمثابة برميل من البارود يتوجب على المنظمة الدولية الاهتمام به ومعالجته بشكل فوري بما يضمن تنفيذ حزب الله للقرار 1701"، بحسب ما جاء في الرسالة الاسرائيلية.

وفيما ادعت اسرائيل في رسالتها ان الوقت حان لان تعلن الدول الاوروبية ان حزب الله منظمة ارهابية دولية، عادت وحذرت من وصول أسلحة كيماوية من سورية إلى حزب الله.  

السابق
سـحـر الصـنـدوق
التالي
جنيف – 2 إلى مقبرة اليرموك؟!