الرئيس سليمان: نأمل أن تكرس هيئة قطاع البترول مصلحة الوطن

تسلّم رئيس الجمهورية ميشال سليمان، في القصر الجمهوري في بعبدا، من رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان نسخة من قرار المجلس رقم 244/2012 واطلع منه على الحيثيات القانونية التي بني عليها القرار، خصوصا أنها المرة الاولى التي يتقدم بها رئيس الجمهورية بطعن امام المجلس الدستوري منذ بدء المجلس مهماته عام 1994.
وزار بعبدا وزير الطاقة والمياه جبران باسيل مع أعضاء الهيئة المعينة حديثا لإدارة قطاع البترول.
واطلع رئيس الجمهورية على خطة عمل الهيئة لجهة المراسيم التنظيمية تحضيرا لمرحلة استدراج العروض.
وهنأ الرئيس سليمان الهيئة، مشددا على "أهمية تضامنها وعملها كفريق موحد وخصوصا أن اختيار الاعضاء جاء وفق الآلية المتبعة للتعيين"، مبديا أمله أن "تأخذ مصلحة الوطن في الاعتبار من دون أي اعتبارات أخرى مهما كانت".
وعرض الرئيس سليمان مع النائب محمد قباني للتطورات السياسية السائدة راهنا في لبنان.
كما اطلع رئيس الجمهورية من المدعي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي على عمل النيابات العامة والقضاء خصوصا، مشددا على "أهمية تكثيف وتيرة العمل لإنجاز الاحكام بسرعة".
وزار بعبدا وفد من رابطة النواب السابقين تحدث باسمهم النائب السابق ميشال معلولي مشيرا الى "أهمية الخطوات التي يقوم بها رئيس الجمهورية لإبقاء حال الاستقرار قائمة وابرزها دعوته الى الحوار".
ووضعت الرابطة نفسها "في تصرف رئيس الجمهورية واستعدادها للمساعدة في المساعي والمشاورات الجارية لترسيخ الهدوء والاستقرار السياسي والامني والاقتصادي".
واستقبل الرئيس سليمان وفدا من اتحاد النقابات السياحية برئاسة بيار الاشقر الذي اطلعه على واقع المؤسسات السياحية في ظل الظروف القائمة والاقتراحات التي يمكن ان تساعد في تحسين ظروف القطاع السياحي.  

السابق
بري: قطاع النفط أمل لبنان والأجيال القادمة
التالي
أحمد الحريري: نصرالله مرشد فاشل لحكومة فاشلة