استقالة 3 مسؤولين من وزارة الخارجية الاميركية

كشف مسؤولون أميركيون رفيعون عن استقالة 3 مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية بعد تقديم لجنة مستقلة تقريراً عن تحقيقها بالهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية وتسبب بمقتل 4 أميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز، وقد تضمن التقرير انتقادات شديدة للوزارة.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مسؤول في الإدارة الأميركية قوله ان 3 مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية قدموا استقالتهم، وهم مساعد وزير ة الخارجية لشؤون الأمن القومي إيريك بوسويل ونائبة مساعد وزيرة الخارجية لشؤون أمن السفارات شارلين لامب، وريموند ماكسويل نائب مساعد وزيرة الخارجية المسؤول عن منطقة شمال أفريقيا.
وكان مسؤولون أميركيون ذكروا ان تحقيقاً مستقلاً في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي انتقد بشدة وزارة الخارجية الأميركية على نقص الجهاز الأمني والاعتماد على ميليشيات محلية في حماية المكان.
وقال مسؤولون من الكونغرس ووزارة الخارجية الأميركية ان التحقيق المستقل حمّل مسؤولي وزارة الخارجية الخطأ لتجاهلهم طلبات مسؤولين في السفارة الأميركية بالعاصمة الليبية طرابلس بإرسال مزيد من الحراس وزيادة الحماية الأمنية للبعثة الدبلوماسية.
ووجه التحقيق اللوم إلى وزارة الخارجية لأنها انتظرت تحذيرات محددة بوقوع هجمات كبيرة حتى تتحرك بدلاً من اعتماد إجراءات وبروتوكولات أمنية للتعامل مع البيئة الأمنية التي تشهد تدهوراً.

السابق
بركة: الجيش الحر والنظامي سينسحبا من داخل مخيم اليرموك
التالي
لبنان يلتحق بقافلة فوضى التغيير العربي القائمة