كلينتون: مئات المارينز لحماية البعثات الديبلوماسية الاميركية

اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون امس الثلاثاء في رسالة الى الكونغرس مرفقة بتقرير حكومي في شأن الاعتداء على القنصلية الاميركية في بنغازي ان الولايات المتحدة سترسل مئات المارينز الاضافيين لحماية البعثات الديبلوماسية الاميركية.
وندد التقرير، الذي نشر مساء امس وصاغته لجنة شكلتها كلينتون نفسها بعد اعتداء 11 ايلول/ سبتمبر في ليبيا، بالنقص في مجال الامن حول القنصلية الاميركية في بنغازي.
واشار التقرير الذي وضعته لجنة مراقبة عمل الادارة الاميركية الى انه لم توجد قبل الاعتداء "اي معلومة فورية ومحددة" لاجهزة الاستخبارات الامركية عن وجود تهديد ضد هذه القنصلية.
واسفر الاعتداء على القنصلية عن مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنس وثلاثة اميركيين اخرين.
ونشرت وزارة الخارجية الاميركية مساء امس الجزء غير المصنف "سري للغاية" من التقرير، اضافة الى مراسلات وزيرة الخارجية الى لجنتي الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس الاميركي.
وسيستمع الكونغرس اليوم الاربعاء وغدا الخميس الى شهادات مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع، انما بغياب هيلاري كلينتون.
وكان من المقرر ان تدلي كلينتون بشهادتها الخميس امام لجنتي الشؤون الخارجية في مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون وفي مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديموقراطيون ولكنها اجلت هذا الامر بعد اصابتها بوعكة صحية. وسينوب عنها مساعديها وليام بيرنز وتوماس نايديس.
وسيدلي واضعا التقرير الديبلوماسي توماس بيكرينغ والاميرال مايك مولن بشهادتيهما في جلسة مغلقة امام الكونغرس اليوم الاربعاء.

السابق
75 ألف شكوى ضد حريم السلطان
التالي
تضارب الأنباء حول صحة طالباني وفريق طبي بريطاني يصل اليوم الى العراق