الموسوي: العودة الى الحــوار المصلحة تقتضي اجراء الانتخابات في موعدها

اكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب السيد نواف الموسوي "اهمية العودة الى الحوار، من اجل التوصل الى قانون انتخاب جديد تجري على اساسه الانتخابات النيابية في موعدها المقرر".

التقى النائب الموسوي في مكتبه في صور، المنسق العام للأمم المتحدة ديريك بلامبلي في حضور عضوي كتلة "التنمية والتحرير" النائبين عبد المجيد صالح وعلي خريس، وجرى عرض للأوضاع العامة ولعدد من المشاريع الانمائية والبيئية التي تقدمها وتنفذها اليونيفيل لقرى الجنوب.

الموسوي: بعد اللقاء، قال الموسوي "أكدنا اهمية العودة الى مواصلة الحوار لا سيما في هذه اللحظة من اجل التوصل الى قانون انتخاب جديد تجري على اساسه الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، وليس من صالح لبنان ولا الفرقاء فيه اضاعة الوقت بل لا بد من المسارعة لانجاز ذلك".

صالح: من جانبه، لفت صالح إلى ان "البحث تناول الشأن البيئي والخدمات الإجتماعية ومسألة الألغام، التي تعد هماً دائماً ومقيماً يستنزف اللبنانيين، ولا بد من متابعة تمويل اللجان المختصة لازالة القنابل العنقودية من مساحات شاسعة، باعتبار ان لبنان انضم الى مجموعة الدول الرافضة لاستخدام الألغام التي تهدد حياة اللبنانيين"، أضاف "كما تطرقنا إلى الخروقات الإسرائيلية التي تتواصل بشكل يومي ودائم ما يستفز السيادة اللبنانية وتعتبر اعتداءً عليها، والى ضرورة تحرير ثروتنا النفطية من الابتزاز والمداخلات والضغط الاسرائيلي ومحاولة التأثير على الجو العام في موضوع حقنا في بحرنا وجونا وأرضنا".

وشدد على أن "هناك ضائقة اقتصادية واجتماعية، خصوصا في ما يتعلق بملف النازحين السوريين الذي نتعامل معه كحالة إنسانية لا سيما أننا على أعتاب فصل الشتاء القارص وما يتطلبه من احتياجات دائمة ومستمرة لآلاف العائلات التي لا تجد مستقراً لها".
  

السابق
حسين الموسوي: أمام التحديات للبنان تسقط كل الإعتبارات
التالي
وهبي: رغبة عون جامحة بتقليد نصر الله