النهار: عن مصدر نيابي: الادلة بحق النائب صقر غير موجودة وغير صحيحة

من المقرر ان يتقدم المحامي رشاد سلامة اليوم او غداً "بوكالته عن الجمهورية العربية السورية" بدعوة قضائية على النائب عقاب صقر "ومن يظهره التحقيق شريكاً او محرضاً".

وباتصال "النهار" بالنائب العام التمييزي حاتم ماضي وسؤاله عن الخطوة التي سيتخذها القضاء، قال: "الى ان يتقدم بالشكوى المحكي عنها ونطلع عليها، إن غداً لناظره قريب".
وأفادت مصادر قضائية مطلعة ان "النائب العام التمييزي لا يمكنه قانوناً ان يبدأ النظر في الدعوى او يكلف الضابطة العدلية مباشرة التحقيق فيها قبل ان يدرس الملف ويرى مدى جدية الدعوى، واذا قرر السير بها، فإن الخطوة الاولى التي يقتضي القيام بها هي طلب رفع الحصانة عن النائب صقر من خلال طلب يوجهه الى مجلس النواب بواسطة وزير العدل مرفقاً بالدعوى والادلة المبنية عليها، عندها يحيل وزير العدل الطلب على مجلس النواب الذي يدعو هيئة مكتب المجلس ولجنة الادارة والعدل الى اجتماع يوضع خلاله تقرير عن الطلب تمهيداً لتأخذ الهيئة العامة قرارها. فالدعوى هي رهن طلب رفع الحصانة".

واضافت: "ان النائب العام التمييزي لا يمكنه رفض الدعوى قانوناً مثلها مثل اي دعوى اخرى تأخذ الاجراء اللازم، فتسجل في قلم الدائرة، ويمكن لمجلس النواب بت الطلب لانه حالياً في دور انعقاد عادي".

واكد مصدر نيابي لـ"النهار" ان "الادلة غير موجودة وغير صحيحة، وتالياً فإن مجلس النواب لن ينظر في الدعوى، وان مصيرها الحفظ في ادراج رئيس المجلس، خصوصاً ان لا صلاحية شخصية لديه للنظر فيها، بل يقتصر دوره على احالتها على اللجان".

السابق
مسيحيو مصر والمعارضة يرفضون تقدم مؤيدي الدستور
التالي
الشرق الاوسط: لبنان يتسلم من سوريا جثث 3 لبنانيين وفلسطيني قضوا في كمين تلكلخ