الرئيس سليمان: لزيادة المساعدات الدولية للنازحين السوريين في بلدان لجوئهم

عرض رئيس الجمهورية ميشال سليمان مع المفوضة الاوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الانسانية كريستالينا جورجييغا ووفد للخطوات التي يقوم بها الاتحاد من اجل مساعدة الدول التي تؤوي النازحين السوريين والفلسطينيين وتوفير الظروف الانسانية والمعيشية والصحية اللائقة لهم خصوصا على ابواب فصل الشتاء.
وأشار الرئيس سليمان الى ما يقوم به لبنان على الصعيد الانساني حيال النازحين ضمن الامكانات المحدودة، مشددا على "أهمية زيادة المساعدات التي تقدمها الدول والهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن الى البلدان التي لجأ اليها هؤلاء".
وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الدولة احمد كرامي الاوضاع عموما وفي طرابلس ومحيطها خصوصا واهمية التجاوب من الجميع مع التدابير التي اتخذتها السلطات العسكرية والامنية من اجل ترسيخ حال الهدوء والاستقرار القائمة.
كذلك، تناول الرئيس سليمان مع النائب احمد فتفت التطورات عموما وفي الشمال خصوصا، اضافة الى اهمية انتظام عمل المؤسسات وكذلك الحوار بين الافرقاء من اجل ترسيخ السلم الاهلي وتحييد لبنان عن انعكاسات صراعات الاخرين.
واطلع رئيس الجمهورية من المدعي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي على عمل النيابات العامة وأهمية السرعة في اصدار الاحكام في الدعاوى المرفوعة امام القضاء ومسار عدد من الملفات القضائية المهمة.
وزار بعبدا النائب السابق عبدالله حنا وجرى عرض للاوضاع العامة.  

السابق
دعوات المعارضة المصرية للتصويت بـ لا
التالي
سرقة محل لبيع الاجهزة الخلوية في النبطية