بري: 10/10 للجيش وتمويل السلسلة قريباً

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري ارتياحه الى الخطة الامنية في طرابلس وقال لـ"الجمهورية": انها عشرة على عشرة للجيش الذي يتعاطى مع اهله وفي ظل قرار سياسي يدعم مهماته، ويساعده على صون الامن والاستقرار في البلاد.

وفي مجال آخر، وعلى رغم امتعاضه من عدم اقرار تمويل سلسلة الرتب والرواتب وفق الافكار المطروحة في جلسة مجلس الوزراء امس الاول، بسبب غياب الوزير غازي العريضي وبعض المواقف الطارئة، اكد بري ان تمويل هذه السلسلة سيُقر قريبا، اذ لا مفر منه خصوصا وان السلسلة ستدفع مقسطة وفق امكانات الدولة، وهو امر تتفهمه هيئة التنسيق النقابية، اذ لا يمكن دفع مستحقات السلسلة دفعة واحدة وانما على دفعات، وعلى نحو يراعي اوضاع الموظفين والعمال.

اما في موضوع الانتخابات النيابية، فشدد بري على وجوب اقرار قانون انتخاب جديد لان الجميع يرفضون قانون السنتين، مكررا القول انه يؤيد اي قانون انتخابي يقبل به او يتفق عليه المسيحيون، مشيرا الى انه ما كان يريد العودة الى قانون الستين في مؤتمر الدوحة ولكنه اضطر للقبول به لأن المسيحيين ارادوه.

وأكد بري في سياق آخر انه نظر بارتياح الى مضمون البيان الاخير لنواب 14 اذار وانه ينتظر ما سيحمله الوفد اليه من ردود على مقترحاته ومن افكار جديدة.

السابق
واشنطن تعترف بائتلاف المعارضة السورية
التالي
اهالي مخيم القاسمية: لاصلاح عامود التوتر العالي في برج رحال