حبيش: لا أكثرية حتى اللحظة لأي قانون إنتخابي

قال عضو كتلة المستقبل النيابية النائب هادي حبيش في حديث إلى "صوت لبنان" "إننا كفريق سياسي قدمنا اقتراح قانون ال51 دائرة انتخابية، ومسألة التعديل عليه تناقش في المجلس النيابي".

وأعلن "أن فريق 8 آذار، قدم من خلال الحكومة اقتراح قانون النسبية، ولكي نكون واقعيين مع الشعب اللبناني، ومع أنفسنا لم يبت أي قانون حتى الآن، والنقاش سيكون حول هذين القانونين، بالاضافة الى ما يسمى بقانون "اللقاء الارثوذكسي"، مشيرا الى أنه "ليس هناك أي قانون لديه اكثرية مؤمنة داخل المجلس النيابي".

وقال: "نحن جديون في مسألة عدم العودة الى "قانون الدوحة" والفريق الآخر يقول هذا الكلام أيضا، فلنر الى أين سنصل، ولكن ليس واضحا حتى اللحظة أي قانون ممكن أن يتأمن له اكثرية في ظل تمسك فريقي النزاع بمواقفهما".

وعن العودة الى ساحة النجمة في ظل رفض الرئيس نبيه بري الاجتماع في أي مكان آخر، أوضح حبيش أن "الموضوع متعلق بالطابع الامني، وتم التباحث فيه وسنرى المخرج له".

وعن اجتماع القادة الامنيين (غدا)، الذي سيترأسه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، للبحث في التهديدات الموجهة إلى عدد من الشخصيات، وكيفية توفير الحماية لها، قال:"نحن في انتظار هذا الموضوع، لاسيما أنه تم تسليمه وزير الداخلية مروان شربل، لائحة باسماء الشخصيات المهددة، والذي ابلغ بدوره رئيس الحكومة".

أضاف: "يجب على الدولة أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الموضوع، ونحن في انتظار نتائج هذا الاجتماع، الذي كنا نتوقع أن ينعقد قبل هذا الوقت".

واستغرب حبيش "ما صدر عن قاضي التحقيق رياض ابو غيدا، بأنه لم يبلغ اللواء علي الملوك والعقيد عدنان باستجوابهما في قضية (سماحة – مملوك)"، بحجة انه ليس لديه كامل هوياتهم".

وفي شأن ملف النائب عقاب صقر، قال حبيش: "المدعي العام التمييزي في لبنان القاضي حاتم ماضي بدأ بتحريك هذا الملف بعدما سمع التسجيلات التي بثتها محطة "أو.تي.في" ونشرتها جريدة الاخبار، وبعدها المؤتمر الصحافي للنائب صقر، وطلب كل التسجيلات، وهذا الملف تم فتحه، والمفروض أن يعرف كيف تم تركيب هذه القضية، ومن الذي ساهم في ذلك".
  

السابق
نتنياهو يلعن غزة ويتمنى زوالها
التالي
زهرا رد على فرنجية: هجوماته سورية تعود ان يكون بطلها