جرحى بإطلاق نار من مجهولين ملثمين على معتصمي التحرير

أصيب أكثر من 16 معتصماً بميدان التحرير المصري، في هجوم مجهولين ملثمين عليهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم ، في الوقت الذي تستعد فيه القوى المؤيدة والمعارضة للتظاهر في مختلف الميادين رفضا للاستفتاء على الدستور المصري المقرر السبت المقبل.
وطوقت سيارات الشرطة الميدان وهي المرة الأولى بعد وقت قصير من إصدار مرسي لإعلان دستوري يمنحه صلاحيات واسعة مؤقتة تسبب في اندلاع احتجاجات واسعة النطاق.

ويشهد ميدان التحرير حالة من الهدوء الحذر والترقب لحدوث هجوم آخر، واستدعاء اللجان الشعبية التي غابت بشكل مفاجئ، وفق شهود عيان عن تأمين الميدان، مما أدى للهجوم عليهم من خلف مسجد عمرو مكرم، ومن اتجاه كوبري قصر النيل، وشارع عبد المنعم رياض بالقرب من المتحف المصري، واستخدم المهاجمون، الذي زاد عددهم على الثلاثين، الخرطوش وزجاجات المولوتوف.
ودعا يساريون وليبراليون وجماعات معارضة أخرى لمسيرات إلى قصر الرئاسة في فترة ما بعد الظهر للاحتجاج على الاستفتاء، وتقول المعارضة إن هذا الاستفتاء أدى إلى حالة استقطاب سياسي في البلاد.

ودعا الإسلاميون الذين هيمنوا على الجمعية التي صاغت الدستور الجديد أنصارهم للنزول للشوارع "بالملايين" في نفس الوقت المحدد لمظاهرات المعارضين إظهارا للتأييد للرئيس وللاستفتاء على مشروعالدستور الذي يعتقدون أنه سيحظى بالتأييد في حين يقول منتقدون إنه قد يفرض قيودا دينية على مصر.

السابق
الشرق الأوسط: الجيش اللبناني يعيد الهدوء إلى طرابلس بعد خطة أمنية جديدة
التالي
انهيار كتلتـنا السوفياتيّة في دمشق