الأنوار: الحكومة في مواجهة تظاهرة النقابات وتحذيرات الهيئات الاقتصادية

عادت المواجهة بين الحكومة والنقابات ومحورها مجددا سلسلة الرتب والرواتب التي لم تحسمها الحكومة امس وارجأتها الى اجل غير محدد. وفي حين اعلنت هيئة التنسيق النقابية الاضراب والتظاهر غدا، رفعت الهيئات الاقتصادية الصوت مجددا رافضة السلسلة ومشددة على انها تقضي على الاقتصاد.

فقد عقد مجلس الوزراء جلسته في قصر بعبدا امس وعلى قاعدة ان كل مقاربة مجتزأة لا تصح، قذف ملف سلسلة الرتب والرواتب الى تأجيل اضافي، فاسحا المجال امام جولة جديدة من الاضرابات والاعتصامات.

وجاء في مقررات الجلسة حول السلسلة: نتيجة المداولات والنقاشات، قرر مجلس الوزراء عدم تجزئة أي مقاربة لموضوع السلسلة ومستلزماتها المالية، لأنها تؤلف سلة واحدة ومتكاملة من التدابير، ولا سيما في ضوء الاجماع على تعديل سلسلة الرتب والرواتب وزيادة الاجور في القطاع العام، ومواكبة هذه السلسلة بتدابير إدارية إصلاحية ومالية تراعي مصالح الناس وأساسيات الاقتصاد الوطني. وسيتابع مجلس الوزراء جلساته لبت التدابير الاصلاحية والمالية المطلوبة.

وعلى اثر انتهاء الجلسة الحكومية دون حسم موضوع السلسلة اعلنت هيئة التنسيق النقابية التي كان اعضاؤها قد اعتصموا على طريق القصر الجمهوري خلال الجلسة، الاضراب والتظاهر غدا.

السابق
تشافيز حذر من أي محاولة لزعزعة الاستقرار في غيابه
التالي
الحياة: مذكرات توقيف بحق المملوك وعدنان في حال تم استدعائهم ولم يحضروا