اسرائيل: نقل اسلحة كيماوية الى حزب الله خط أحمر

حذرت اسرائيل عبر سفيرها في الامم المتحدة، مايكل اورين، من ان نقل اسلحة كيماوية من سورية الى حزب الله في لبنان يعتبر خطاً احمر لا يمكن ان تسمح به اسرائيل فيما تنفيذه سيؤدي الى تغيير قواعد اللعبة بكل ما يتعلق بالاسلحة الكيماوية وبالسياسة الاسرائيلية تجاه الجبهة الشمالية.
وقال اورين ان تزويد الترسانة الصاروخية لحزب الله بأسلحة كيماوية ستؤدي الى وضع خطير في المنطقة لأن الحزب سيصبح قادرا على قتل الالاف في حال وجه ضربة على اسرائيل، وفق ما قال اورين.
وفي الرسالة التي نقلها اورين الى الامم المتحدة كرر ما سبق واعلنه رئيس حكومته، بنيامين نتانياهو، بان بلاده تراقب عن كثب التطورات بكل ما يتعلق بالاسلحة الكيماوية في سورية. وعرض امام الامم المتحدة موقف اسرائيل تجاه سورية معتبرا الرئيس السوري، بشار الاسد، يشكل خطرا على المنطقة بأسرها، ورحيله سيكون بمثابة تطور ايجابي، على حد ما جاء في الرسالة.
واعتبر اورين ان موقف بلاده يتطابق مع الموقف الاميركي، علما ان الخط الاحمر لدى اسرائيل هو نقل الاسلحة الكيماوية الى حزب الله وتنظيمات معادية فيما الخط الاحمر لدى الولايات المتحدة هو استخدام الاسلحة الكيماوية ضد سكان سورية.
وبحسب التقارير الاسرائيلية، فإن الولايات المتحدة ستعلن بدء عمليتها، التي اعدتها مع بريطانيا، في اللحظة التي تؤكد فيه استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المتمردين في سورية.

السابق
ماروني: زحلة ترفض من يكذب عليها
التالي
الرئيس المصري يمنح الجيش سلطة توقيف المدنيين