واشنطن تستعد لعملية عسكرية في سورية

تستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لتنفيذ عملية عسكرية في سوريا في غضون أيام في حال قيام نظام الرئيس بشار الأسد باللجوء الى الأسلحة الكيمياوية لمحاربة المعارضة المسلحة.
وكتبت صحيفة "التايمز" نقلاً عن مسؤول أميركي وصفته بالمطلع قولها إن التدخل العسكري الذي ستقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه بريطانيا ودول اخرى "ليس وشيكاً، لكن وزارة الدفاع والقيادة المركزية الأميركيتين اللتين تملكان صلاحية اصدار القرارات بشأن عمليات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مستعدتان للتدخل إذا لزم الأمر".
وتابع المصدر قوله "إن العمل لن يتطلب تحركاً كبيراً لكن من السابق لأوانه توقع ما يمكن أن يحدث إذا تم اتخاذ قرار التدخل، غير أننا لم نصل إلى هذا النوع من القرارات". واضاف المسؤول الاميركي "هناك الكثير من الخيارات، ويمكن أن تقوم الولايات المتحدة بعمل عسكري بسرعة وفي غضون أيام إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية، كما أن اتخاذ أي إجراء من هذا القبيل لن يتطلب الكثير بسبب وجود قوات اميركية في المنطقة".
كما اشارت الصحيفة الى أن مسؤولين أميركيين آخرين اكدوا في هذا الصدد أن واشنطن تبحث في خيارات أخرى للتعامل مع الأسلحة الكيميائية السورية تتراوح بين غارات جوية وهجمات محددة تشنها قوى اقليمية لتأمين مواقع هذه الأسلحة.

السابق
سوريا توافق على تسليم جثامين الاسلاميين على 3 دفعات تبدأ السبت
التالي
الاخبار: بان كي مون يوجه رسالة الى “حزب الله”