سوريا توافق على تسليم جثامين الاسلاميين على 3 دفعات تبدأ السبت

وافقت السلطات السورية على طلب لبنان تسليمه جثامين المقاتلين اللبنانيين الاسلاميين الذين قتلوا الاسبوع الماضي في تلكلخ عند الحدود اللبنانية – السورية على ايدي القوات النظامية.

وقال مصدر لبناني رسمي ان "السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي اتصل بوزير الخارجية عدنان منصور، وابلغه بموافقة السلطات السورية" على تسليم جثث اللبنانيين الذين قضوا في كمين للقوات النظامية. وبعد اجتماع بين الطرفين تم الاتفاق على ان تسلم جثامين القتلى وقد ابلغ السفير علي الوزير منصور رسميا قرار السلطات السورية بتسليم جثامين القتلى على ثلاث دفعات تنتهي في خلال اسبوع على ان تتم عملية تسليم الدفعة الاولى يوم السبت المقبل في 8 كانون الاول.

وتشهد مدينة طرابلس توترا منذ ورود هذه الانباء، انعكس اشتباكات على عدة محاور منها البقار الشعراني الريفا في القبة والمنكوبين والملولة والتبانة وشارع سوريا من جهة وجبل محسن من جهة أخرى. وتسمع اصوات القذائف والاسلحة المتوسطة والخفيفة بكثافة فيما تعمل عناصر الجيش اللبناني على الرد بقوة على مصادر النيران. وادت اعمال العنف المستمرة الى مقتل 5 اشخاص واصابة أكثر من 58 آخرين بينهم عنصران من الجيش اللبناني الذي كثف انتشاره وحواجزه في المدينة، لا سيما في المناطق المتوترة لمنع الاحتكاكات.

السابق
أوغلو: لدى سوريا 700 صاروخ وتركيا تعرف مواقع انتشارها
التالي
واشنطن تستعد لعملية عسكرية في سورية