روسيا اليوم: موسكو قلقة من تصعيد الوضع في لبنان

ذكر موقع "روسيا اليوم" نقلا عن وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من التصعيد الجديد للوضع في لبنان خلال الأيام الفائتة، معربة عن تأييدها للخطوات التي تتخذها القيادة اللبنانية من أجل الحيلولة دون تصعيد العنف في البلاد.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "إننا نؤيد خطوات القيادة اللبنانية من أجل الحيلولة دون تصعيد الوضع وحل جميع القضايا في إطار القانون عبر التشاور والحوار اللبناني الداخلي من دون تدخل عسكري".

وتابعت الوزارة أن "هذا النهج سيسمح بالحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله بالإضافة الى إزالة قلق بعض الطوائف وضمان أخذ مصالحها في الاعتبار"، مضيفة: "إننا نعتبر هذا الطريق السلمي والمسؤول لتجاوز المشاكل العالقة، الأمثل بالنسية للبنان والدول الأخرى في المنطقة".

من جهة أخرى، أعلن الموقع وصول حاملة الطائرات الأميركية "يو اس اس أيزنهاور" التي تحمل عدداً كبيراً من الطائرات المقاتلة و8000 من قوات المارينز إلى مقابل الشواطئ السورية، حيث تبحر قطعات بحرية أخرى على متنها 2500 من قوات البحرية الأميركية بمجموع سبع عشرة قطعة بحرية عسكرية على متنها 70 من المقاتلات القاذفة التابعة لسلاح الجو الأميركي، وتحمل بعض تلك السفن نظاماً مضاداً للصواريخ.  

السابق
قطع الطريق بين مخفر طريق الجديدة والدنا للاشتباه بوجود عبوة ناسفة موضوعة في كيس
التالي
العثور على قذيفة هاون من عيار 120 ملم وساعة توقيت وأشرطة في الطريق الجديدة