أكثر من 200 مليون طفل عامل

أفاد تقرير صادر عن مبعوث الأمم المتحدة للتربية، غوردن براون، أن تراجع عمالة الأطفال يتم ببطء، مما يعوق محاولات تطوير التعليم في العالم.
وكشف التقرير أن نحو 215 مليون طفل، تراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة، يجبرون على الشغل في العالم. وبينما يتمكن بعضهم من متابعة الدراسة، فإن نحو 25 مليون منهم لا يذهبون إلى المدارس مطلقا. هذا على الرغم من تراجع نسب عمالة الأطفال في العالم عموما. ولكن ذلك يتم ببطء شديد، حسب التقرير. وأكثر المناطق أثارة للقلق هي غرب إفريقيا. فالأرقام تشير إلى أن ربع الأطفال هناك يشتغلون. ويتوقع أن يرتفع عددهم إلى 15 مليون طفل في العشرية القادمة. وفي الهند تم يوم السبت الماضي إنقاذ 14 طفلا من ورشة قريبة من العاصمة نيودلهي، حيث كانوا يجبرون على إنجاز أشغال تخص أعياد الميلاد. وكان بعضهم في سن الثامنة فقط. ويحث التقرير الهند على التصديق على قانون مطروح حاليا على البرلمان يحظر تشغيل الأطفال دون سن الرابعة عشرة.
ويفيد التقرير أن نحو مليون طفل في سن الثانية عشرة يشتغلون في مناجم الذهب والفضة وغيرها، عبر العالم. ويشتغل نحو 2 مليوني طفل في مزارع الكاكاو بغرب إفريقيا. بينما يستغل نحو 30 مليون طفل في الخدمة المنزلية، حيث غالبا ما يكونون عرضة للاعتداء الجسدي والجنسي.

السابق
لتجربة.. المستحيلة!
التالي
صينية ترضع.. قردة