بلامبلي: حرص دولي على أمن لبنان واستقراره

عرض وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل في مكتبه في الوزارة، مع الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ديريك بلامبلي للاوضاع العامة على الساحة اللبنانية والتطورات الامنية والتحضيرات للانتخابات النيابية سنة 2013.
إثر الاجتماع وصف بلامبلي اللقاء بـ"الجيد جدا"، وأكد أن موقف المجتمع الدولي الذي لمسه خلال اجتماعاته الاخيرة في نيويورك مع اعضاء مجلس الامن "موحد لجهة اهمية الحفاظ على امن لبنان واستقراره في ضوء الاضطرابات في المنطقة المحيطة به، وكذلك تأييد اعلان بعبدا وسياسة النأي بالنفس واهمية التزام هذه التعهدات بهدف حماية لبنان من تأثير الصراعات الاقليمية".
وأشاد "بجهود وزارة الداخلية ووزير الداخلية والقوى الامنية والجيش في الحفاظ على حكم القانون والنظام في البلاد بالرغم من الحوادث التي تحصل من وقت الى آخر، وبخاصة الاحداث المؤسفة في طرابلس".
وأشار الى أن البحث تطرق ايضا الى التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة والمساعدة التقنية التي تقدمها الامم المتحدة الى وزارة الداخلية في هذا الصدد، "وكان هناك اتفاق على اهمية اجراء الانتخابات النيابية المقبلة في الوقت المحدد"، معربا عن ارتياحه الى شرح الوزير شربل عن التحضيرات الانتخابية التي تقوم بها وزارة الداخلية.
ثم التقى شربل سفيرة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست، وبحثا في الاوضاع الامنية والانتخابات النيابية ودعم الاتحاد الاوروبي للبلديات.
بعد اللقاء اعتبرت ايخهورست أن الاجتماع كان مثمرا، وأشارت الى "أن البحث تناول الوضع الامني في البلاد وبخاصة بعد الاحداث في الاسابيع الماضية وفي اليومين الاخيرين في طرابلس".
وأملت في أن يظل الوضع مستقرا وهادئا، وأعربت عن أسفها لوقوع قتلى في عاصمة الشمال "لكن من المهم الا تتصاعد الامور أكثر".
وقالت: "ناقشنا موضوع الانتخابات النيابية، وكما تعلمون، هناك الكثير منالجهود المبذولة لاجرائها في موعدها، والاتحاد الاوروبي يرحب بها، ولا سيما التي تبذل من مجلس الوزراء لاقتراح قانون انتخابي جديد يكون عصريا وأكثر تطورا من قانون 1960، وهناك جهود تبذل ايضا في سبيل الحوار الذي يمهد لانتخابات في موعدها في حزيران 2013، وهي خطوة مرحب بها جدا".  

السابق
مسؤول إيراني سابق: إمتلاك إيران قنبلة نووية سيفجر سباق تسلح
التالي
العثور على قنبلة قديمة العهد عند مفرق السكسكية