قضية صقر تتفاعل.. و”المستقبل” تطلب محاسبة “حزب الله” أيضا


أكد النائب أحمد فتفت في حديث إذاعي أنه فتفت: "لا انخراط ميداني لـ"المستقبل" في سوريا، مؤكدا على ضرورة التعامل بالمثل في قضية النائب عقاب صقر والسيد حسن نصرالله بمشاركة حزبة بالقتال الى جانب النظام السوري.
وكان لافتاً بالامس اعلان الرئيس سعد الحريري بعد استقباله في الرياض وفد "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" التضامن الكامل مع الثورة وقيادتها السياسية بقوله "نحن لن نتراجع عن تأييدنا الثورة السورية وقواها الديموقراطية مهما بلغت التحديات".
وبرز موقف "كتلة المستقبل" النيابية التي اعتبرت "ان من يتحدث عن محاسبة النائب عقاب صقر قانونيا ويطلب رفع الحصانة عنه، عليه قبل ذلك محاسبة "حزب الله" والمسؤولين فيه وخصوصا امينه العام السيد حسن نصرالله".
لكن صقر الذي شكل طبقا على مائدة مجلس الوزراء أعلن انه سيعقد مؤتمرا صحافيا غدا الخميس للرد على منتقديه والمطالبين بمحاكمته ورفع حصانته، مشيرا الى انه سيقدم حقائق عن تورط البعض منهم، وسيرد بالوقائع عن تدخل "حزب الله" في سوريا، في المقابل لم يعلق الرئيس نجيب ميقاتي لا سلباً ولا إيجاباً على موضوع صقر.

إلى ذلك طلب النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي من قسم المباحث المركزية الاستحصال على شريط تلفزيوني منسوب مضمونه الى صقر وتفريغه تمهيدا لاتخاذ الموقف القانوني المناسب. وشددت مصادر حكومية أن "مصلحة لبنان تقتضي بعدم التدخل في الشؤون السورية، من كلا الفريقين، 8 و14 آذار، لأن ذلك يتعارض مع سياسة النأي بالنفس التي تعتمدها الحكومة منذ بدء الأزمة في سوري".

آخر تحديث: 5 ديسمبر، 2012 9:16 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>