النهار: التحقيقات كشفت قاتل بيار الفغالي ودهمت منزله في مدينة بعلبك

علمنا ان التحقيقات التي تجريها القوى الامنية في جريمة قتل بيار الفغالي الذي عثر على جثته مساء السبت الماضي في محلة عين الجمل عند مفترق منطقة فالوغا داخل سيارته مقيد اليدين بحزام الامان المخصص للمقعد الى جانب مقعد السائق، بعدما خطف من امام محله في عين الرمانة بسيارته، توصلت الى معرفة القاتل الرئيسي وتفاصيل عملية خطف بيار الذي قتل لاحقا.

واشارت المعلومات المتوافرة في هذا الصدد الى ان قتلة بيار هم ثلاثة اشخاص احدهم زبون لديه ويعرفه جيدا هو ع.س. الذي دهمته قوة امنية الاحد الماضي في منزله في مدينة بعلبك، من دون ان تعثر عليه.

وعلم ان الكاميرا المثبتة في المبنى الذي يقع فيه محل الفغالي التقطت صورا عدة للمغدور الذي كان خارجا لتوه من المحل، بعد ظهر السبت اثر موعد اقفاله، وما ان وصل الى سيارته المرسيدس التي يركنها قبالة المحل في مكان مخصص له، ووضع حقيبته التي تحوي مبلغا يقارب المئة الف دولار اميركي في صندوق السيارة، حتى وصل اليه زبونه وهو يضع يده في جيبه التي يخفي مسدسا في داخلها على الارجح، ويرتدي قبعة، واظهر تعامل المغدور معه انه شخص معروف منه، اذ تحدث معه قليلا قبل ان يصعد الى جانبه في السيارة. وما ان اغلق الباب حتى صعد شخص ثالث الى المقعد الخلفي بشكل مفاجئ. وهنا يعتقد ان احد الشخصين شهر مسدسا حربيا وهدد به المغدور الذي سار بسيارته الى ان اختفت صورتها عن الكاميرا التي سجلت هذه الوقائع.

وترجح التحقيقات ان سيارة اخرى يقودها شخص ثالث كانت تلحق بسيارة الفغالي الى المحلة التي عثر على جثته فيها، وان القبعة التي كان يرتديها ع.س. المشتبه في قيامه بقتله بقيت في سيارة القتيل، لأسباب لا تزال مجهولة، وبالتالي فإن التحقيقات تفيد من آثار الحمض الريبي الموجودة عليها، ولاسيما من بقايا الشعر التي تدل على صاحبها بأسهل ما يكون من خلال هذه الفحوص.

ويرجح المحققون ان الجناة تركوا القتيل في سيارته واستقلوا السيارة الثانية لدى هروبهم.
  

السابق
الشرق الأوسط: لبنان يطلب مساعدة المجتمع الدولي لتنفيذ خطة إغاثة النازحين السوريين
التالي
فلسطين تطالب إسرائيل بوقف ابتزازها المالي