الشرق الأوسط: أنباء متضاربة عن عدد قتلى كمين تلكلخ اللبنانيين

تفاعلت قضية اللبنانيين الذين قتلوا في تلكلخ بعد تسللهم إلى سوريا للقتال إلى جانب الجيش السوري الحر، إذ أعلن التلفزيون السوري أن 21 لبنانيا سقطوا بين قتيل وجريح، وبث أمس صورا لهم إلى جانب صور بطاقات هوياتهم، بينما بقيت الأنباء في بيروت متضاربة حول عددهم وجنسياتهم.

وأعلن التلفزيون السوري الرسمي، أن 21 لبنانيا قضوا بين قتيل وجريح في كمين نصبه الجيش السوري بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ بحمص السورية القريبة من الحدود اللبنانية. وقال إن القتلى والمصابين "كانوا يحاولون التسلسل من منطقة وادي خالد الحدودية إلى سوريا"، كما بث صورا لعدد من الجثث مرفقة بهويات لبنانية.

لكن مصدرا ميدانيا من الحدود اللبنانية – السورية، أكد لنا أن هذه المجموعة التي وقعت في كمين "خلال عملية أمنية محكمة" للجيش السوري النظامي "لم تدخل إلى الأراضي السورية في الأمس القريب"، مشيرا إلى أن المجموعة "دخلت إلى سوريا قبل أكثر من شهرين، وجرى اكتشافها مؤخرا". وقال المصدر إن "الحدود اللبنانية – السورية مغلقة بشكل محكم، بعد انتشار الجيش اللبناني على الحدود قبل أكثر من شهرين، بحيث لا يمكن دخول أي شخص إلى داخل الأراضي السورية".

السابق
“جماعة الاخوان” في فخ السلفيين
التالي
العثور على جثة مواطن مصاب بطلق ناري في الغازية