14 آذار تحيي أربعين اللواء الحسن في طرابلس الأحد

دعت قوى "14 آذار" الى المشاركة في المهرجان الحاشد الذي تقيمه في ذكرى أربعين استشهاد اللواء وسام الحسن، عند الثالثة عصر بعد غد الأحد، في القاعة الكبرى الداخلية لمعرض الشهيد رشيد كرامي الدولي في طرابلس.

وأكد منسق عام طرابلس في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش أن "وقفتنا في مناسبة أربعين الشهيد وسام الحسن هي للتعبير أولاً عن غضبنا لاستمرار تغييب الاوادم الحقيقيين من خلال القتل، وللتعبير عن التضامن مع عائلة الشهيد الحسن، وللتأكيد ثانياً أن هذه الموجة المتجددة من الاجرام لن تثني أحرار لبنان عن الاصرار على تغيير الواقع المفروض عليهم، والتشديد على مواكبة المتغيرات التي تحصل في المنطقة، والتي ستؤدي في الغد القريب الى انتصار منطق الحرية والاستقرار الذي يسعون اليه مهما بلغت التضحيات".

وأوضح أن المواطنين مدعوون الى المشاركة بشكل فاعل وذي معنى للتعبير عن موقفهم من مسألة الاغتيال السياسي يوم الاحد، لأن هذه الظاهرة الاجرامية التي طبعت المسار السياسي للبنان على مدى عدة عقود أدت الى فقدان نخب كبرى في السياسة والاقتصاد والامن، ووضعت المؤسسات والقضاء والمسار الديموقراطي تحت تهديد الارهاب، كما أدت الى تخريب الاقتصاد وتهريب الاستثمارات، وضرب القضاء والسياحة والوجود العربي والاجنبي في البلد. كما أن اليأس والخوف مما تحمله الايام المقبلة دفعا عشرات آلاف النخب الشبابية الى الهجرة سعياً وراء الرزق والمجال الأرحب للأمن والاستقرار.

وأشار الى ان الاعتصام امام منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في طرابلس لا يزال قائماً ومستمراً، وسيكون حلقة تلاق وصوتاً مدوياً لا ينقطع الا بعد تغيير الحكومة والوصول الى حكومة تمثل تطلعات الناس في الحيادية والامن والاستقرار والنزاهة.

السابق
الجمعية التأسيسية اقرت دستور مصر ببنود اسلامية بامتياز
التالي
بانيتا يقلد باراك وسام الخدمة المميزة