فلسطين دولة مراقبا في الامم المتحدة.. واحتفالات النصر تعم البلاد

أصبحت فلسطين الخميس دولة مراقبا في الأمم المتحدة وذلك بعد عملية تصويت تاريخية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي خطوة تاريخية على طريق تصحيح خطأ تاريخي ارتكب بحق الشعب الفلسطيني قبل 65 عاماً، بتصويت 138 دولة بنعم، واعتراض 9 دول، وامتناع41 آخرين من أصل 193 دولة تتشكل منهم الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وسيسجل التاريخ بأحرف ناصعة للرئيس عباس، الإنجاز التاريخي، باسترداد الحق الفلسطيني الذي سلبته منه "الأمم المتحدة" في مثل هذا اليوم من العام 1947 عبر القرار الدولي 181. وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد التصويت إن رفع تمثيل فلسطين إلى دولة مراقب "انتصار للسلام والحرية والشرعية الدولية".

من جانبه اعلن السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروزور ان مشروع القرار "منحاز" و"يدفع بالسلام الى الوراء"، وندد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واصفاً خطاب عباس بالعدائي وسام وحافل بالدعاية الكاذبة.
وعلى الفور خرج مئات الفلسطينيين، غالبيتهم نشطاء في حركة فتح، الى الطرقات في قطاع غزة للاحتفال وتجمع مئات الشبان والصبية قرب ميدان الجندي المجهول في غرب مدينة غزة وهم يرفعون اعلام فلسطين ورايات حركة فتح مرددين هتافات مؤيدة للرئيس محمود عباس.
فيما هللت جموع الفلسطينيين التي احتشدت في رام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية، فرحا فور اعلان نتيجة التصويت واطلقت الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا في حين سارت في طرقات المدينة مواكب سيارة ارخت العنان لابواقها، بينما اضيئت السماء بالالعاب النارية ابتهاجا بالتصويت التاريخي.

السابق
جمهورية الفئران؟!
التالي
أكثرية وأقلية وهرطقات