الشرق: محادثات رئاسية لبنانية ارمينية انتهت بتوقيع اتفاقين لإلغاء التأشيرات والاعتراف بالشهادات

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ونظيره رئيس جمهورية أرمينيا سيرج طورسركيسيان أهمية تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان وارمينيا وعلى تعزيز وتيرة الزيارات على مستوى كبار المسؤولين لتأسيس علاقات تعاون منتظمة وبعيدة المدى بين الجانبين.

وشدد الرئيس سليمان على اعتزاز لبنان بالمساهمة الجوهريّة للبنانييّن المتحدّرين من أصل أرميني في الحياة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة للبنان،وبالدور الذي يمكن أن يستمروا في الاضطلاع به لتوثيق علاقات التواصل والتكامل بين لبنان وارمينيا.

وإذ لفت الى أن الديموقراطية لا ترتكز على المقاطعة، فإنه جدد دعوة الجميع في لبنان الى الحوار بقلب منفتح وإسقاط الرهانات والشروط المسبقة والاتهامات المتبادلة والاستعلاء المتبادل، مؤكداً ان ليس هناك تنازلاً عندما تكون القضية قضية وطنية.

واشار الى الحاجة الملحّة لاحياء المساعي الهادفة لايجاد حلّ عادل وشامل لكافة أوجه الصراع العربي الاسرائيلي، خصوصاً قضيّة فلسطين، على قاعدة قرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصلة، كبديل عن منطق الظلم والحرب، فإنه جدد التأكيد أيضاً على أهميّة ايجاد حلّ سياسي متكامل وسريع للازمة القائمة في سوريا، على قاعدة الحوار والتوافق، بما يسمح للسوريين بتحقيق ما يريدونه لأنفسهم من اصلاح و ديموقراطيّة، بعيدا من العنف المتمادي ومخاطر الشرذمة والتطرّف، ومن دون أيّ تدخّل عسكري أجنبي.

مواقف الرئيسين سليمان وسركيسيان جاءت في القمة اللبنانية – الارمينية التي انعقدت امس في قصر بعبدا واعقبها محادثات موسعة.

السابق
اللواء: مصدر قيادي في “حزب الله” يرى ان مبادرة جنبلاط لم تأت بجديد
التالي
الأنوار: مبادرة جنبلاط: الحوار داخليا وعدم مهاجمة ايران من لبنان ومرجعية السلاح للدولة