«آبل» تسحب رواية بسبب غلافها

قالت دار نشر أمريكية ان شركة “آبل” أزالت رواية “برهان العسل” الايروتيكية للكاتبة السورية سلوى النعيمي من مخزن “آيتيونز” لأن غلافها الذي تظهر فيه صورة امرأة عارية من الخلف “غير لائق”، برأي الشركة.

وأعلنت دار “يوروبا اديشنز” في بيان نشرته في صفحتها على موقع “فيسبوك” ان الرواية سُحبت من مخزن “آبل”.

ويشار الى ان “برهان العسل” التي صدرت طبعتها الأولى عام 2007 ليست متوفرة بطبعتها الانكليزية في مخزن “آبل” ولكن طبعتها الفرنسية ما زالت في المخزن بالغلاف “غير اللائق” نفسه.

وتروي “برهان العسل” الممنوعة في عدة بلدان عربية المغامرات الجنسية التي تخوضها باحثة سورية في باريس. وتقول الراوية في مقطع نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية “لدي احتياج مادي للماء والمني والكلمات، ثلاثة أشياء أحتاجها في الحياة ولا استطيع ان أحيى من دونها”.

وذكرت وكالة “رويترز” ان سلوى النعيمي التي هاجرت الى باريس في منتصف السبعينات من القرن الماضي “تعلن نهاية احد المحرمات في العالم العربي هو تابو الجنس”.

وتساءلت دار النشر في بيانها عما إذا كان لأصل الكاتبة (المولودة في سورية) علاقة في قرار “ابل” إزالة روايتها من المخزن. كما لفتت الدار الى التناقض في موقف الشركة التي يفترض أن تنظر في هذه الحالة الى اعمال كلاسيكية عارية لفنانين مثل انغريس ورينوار وبوتيتشيلي على انها ايضا “غير لائقة”، غير أن كل هذه الأعمال موجودة في مخزن آيتيونز.

السابق
لقاء مرسي والقضاة اليوم .. وسقوط اول شهيد
التالي
ليلى عبداللطيف توقعات جديدة