صبرا:نحتاج لـ 60 مليار$ لاعمارها

أعلن رئيس المجلس الوطني السوري وعضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، جورج صبرا، عن نية المجلس فتح مقر استثماري شمال سورية، للبدء في "بناء البنية التحتية اللازمة لإعادة إعمار البلاد".

وذلك على هامش مؤتمر "الشراكة للاستثمار في سورية المستقبل،" الذي أقيم في دبي، على ضرورة "التوجه إلى الداخل السوري" وإلى الشعب السوري من أجل "تمتين صموده".

واعتبر صبرا أن "توفير السلاح" أولوية ليتمكن السوريون من "الدفاع عن أنفسهم ليرفعوا عنهم أعمال الظلم الواقعة عليهم وإيقاف عمليات القتل المستمرة".

من جهة أخرى، توقع صبرا أن تأخذ هذه المشاريع الاستثمارية مجراها "في القريب العاجل"، مشيراً إلى ان فتح ذلك المقر في شمال البلاد وقرب الحدود، سوف "يساعد في تقريب المدة الزمنية وتعجيل أفق الاستثمار".

وأكد صبرا أن الشعب السوري "لا يريد صدقة من أحد"، بل يريد إنتاجاً، لأنه شعب "لديه دم ليقدمه، ونريد من يقدر هذه التضحية ويستفيد منها في الوقت ذاته".

في سياق آخر كشف جورج صبرا أن الاقتصاد السوري سيكون بحاجة عاجلة إلى أكثر من 60 مليار دولار لإعادة دوران عجلته خلال الأشهر الستة الأولى من سقوط النظام السوري، معتبرا أن هذا الرقم "متواضع مقارنة مع حجم الدمار".

السابق
..والمستفيد الأسد!
التالي
غزة: أثمان الانتصار